تعهدت كتائب عز القسام اليوم الثلاثاء بتمديد وتصعيد عمليات المقاومة في الضفة الغربية، ردا على سقوط عدة شهداء وجرحى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اقتحام مدن وبلدات المنطقة والاعتداء على سكانها وهدم منازلهم.

وقالت كتائب القسام "نؤكد أن المقاومة في الضفة الغربية ماضية نحو تحقيق كل أهدافها من التمدد والديمومة في كل محافظات الضفة".

ونعت القسام اثنين من مقاتليها، و3 مقاتلين آخرين استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم نور شمس، في مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة.

وشددت في بيان على أن "العملية العسكرية الواسعة النطاق التي يتحدث الكيان الصهيوني عن قرب بدئها في الضفة لن تكون إلا مستنقعا جديدا سيغرق به جنوده".

ودعت حركة حماس إلى توسيع الاشتباك مع الاحتلال، في حين حذرت حركة الجهاد الإسلامي من نية الاحتلال نقل ثقل المعركة إلى الضفة.

وكان منزل داخل مخيم نور شمس تعرض لقصف إسرائيلي، بينما قالت مصادر للجزيرة إنه جرى استهداف خلية تابعة لكتائب القسام.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف بمسيرة ما قال إنها غرفة عمليات لمسلحين في مخيم نور شمس، بطولكرم.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين، برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين في قرية وادي رحال، وسط إطلاق الرصاص الحي، مما أدى لإصابة 4 أشخاص، استشهد أحدهم لاحقا.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 652، إضافة إلى نحو 5400 جريح، منذ أن صعد المستوطنون اعتداءاتهم ووسع الجيش الإسرائيلي من عملياته العسكرية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتزامن مع عدوانه المدمر على قطاع غزة

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الثوري في القدس المحتلة تمهيدا لهدم منزل عائلة عليان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی الضفة

إقرأ أيضاً:

القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 341 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الأربعاء 08 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 11 سبتمبر 2024م، بلاغاً عسكرياً حول قصف مجاهدينا في جنوب لبنان "مقر اللواء الغربي 300" التابع للعدو في "خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخاً؛ استهدفت مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع قوات العدو فيه، رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة .

 

 

الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة

وخاض مجاهدو القسام الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والتحصينات والأفراد.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • شهيد في طوباس والاحتلال يقتحم مستشفى بالخليل ويعتقل مصابا
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية