رحلة طويلة مليئة بروح المغامرة كان بطلاها الزوجان «هالي وزاك» العاشقان للمعالم السياحية في مختلف دول العالم، بعد أن زارا  114 موقعا أثريا من الأماكن المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، لمعرفة ما أفضل الأماكن السياحية في العالم. 

من الصعب إيجاد شخص يشارك الطرف الآخر في تحقيق أحلامه، لذا علاقة الزوجان «هالي وزاك» مثالًا رائعًا، حيث إنّهما يعملان معًا في وظيفتين بعد التخرج مباشرةً للحصول على كثير من النقود، لتحقيق حلمهما في استكشاف أفضل المواقع الأثرية، بالإضافة إلى فعل أشياء جنونية في منتصف رحلتهما، ما جعل الأمر ممتعًا وشاقًا في آن واحد.

 

كانت رحلتهما بسيطة، إذ كانا يخططان جيدًا قبل الذهاب لأي مكان، من خلال وضع ميزانية محدودة، والإقامة في بيوت الشباب أو بيوت الضيافة، أو في الإقامات المريحة، وعادةً حجزها يكون قبل ساعات قليلة من وصولهم إلى كل مدينة، فما قصتهما؟

تفاصيل زيارة هالي وزاك لأشهر المعالم السياحية

الرحلة البحثية ضمت 58 بلدة، انطلقت من الجبل الأسود مرورًا بـ ميانمار إلى تشيلي حتى كومبوديا والصين، ومن أفضل الأماكن الأثرية عند الثنائي هو سور الصين العظيم، الذي يعد واحدا من أشهر المعالم السياحية في البلاد، بحسب صحيفة «daily mail».

«لقد سمعنا عن الجدار كثيرًا، وعن مدى ضخامة حجمه، وامتداده العريق، لكن الاندهاش عند رؤيته يتلوى ويتعرج عبر الجبال حتى أقصى مدى تستطيع أن تراه، إنه أمر لا يصدق حقًا»، وفق ما ذكره هالي وزاك للصحيفة الإنجليزية. 

أفضل المعالم السياحية عند الزوجين

ومن المواقع الأخرى المميزة عند الزوجين، هي مدينة باغان القديمة التي تقع في منطقة ماندلاي في ميانمار، وكانت تضم أكثر من 10 آلاف معبد، أبرزها معبد باغودا، ودير بوذي، لكن الآن تضم 2000 معبد، بسبب الحروب الأهلية، بحسب حديث الزوجان عند زيارتهما لها.

وفي أثناء زيارتهما لكثير من المواقع الأخرى، لاحظ الزوجان أنّ هناك بعض الأماكن لم يتغير شكل معمارها القديم، ومن أبرز المواقع منطقة سفانيتي العليا الجبلية بجورجيا، إذ إنّها تنتمي للعصور الوسطى، وتحافظ على طرازها المعماري، من خلال البقاء على شكل البيوت والأبراج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سور الصين العظيم معالم أثرية الصين تشيلي

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى أوكرانيا بصحبة نظيره البريطاني ديفيد لامي، حيث يلتقيان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وكبار المسؤولين الأوكرانيين لمناقشة سبل دعم أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي وسبل ضمان ازدهار أوكرانيا عسكرياً واقتصادياً وديمقراطياً على المدى الطويل.

بلينكن: لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بلينكن: المجتمعان الدولي والإقليمي يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم، أن بلينكن اختتم أمس زيارة استغرقت يومين إلى المملكة المتحدة، حيث انطلق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مما يؤكد العلاقة الخاصة بين البلدين.

 

وقال بلينكن "أعتقد أن هذه لحظة حاسمة لأوكرانيا في خضم القتال المكثف مع استمرار روسيا في تصعيد عملياتها، أن زيلينسكي يطلب من الدول الغربية تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى ورفع القيود على استخدامها داخل روسيا.

 

وخلال زيارته لندن، التقى بلينكن كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة، بما في ذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ والشراكة الدفاعية الثلاثية "أوكوس" وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود المشتركة لدعم أوكرانيا.

 

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية، سيسافر بلينكن إلى بولندا غدا، حيث سيجتمع كبار المسؤولين البولنديين لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية المهمة، بما في ذلك تعزيز التعاون في مجالي الدفاع والطاقة والعمل كحلفاء في حلف الناتو لدعم الدفاع الأوكراني.

 

وتأتي جولة وزير الخارجية الأمريكي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات مع الحلفاء، وتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا. بعد زيارته إلى المملكة المتحدة لإطلاق الحوار الاستراتيجي مع لندن وزيارته أوكرانيا، يستعد بلينكن للقاء كبار المسؤولين في بولندا، حيث يركز على تعميق التعاون الدفاعي والطاقي بين البلدين. هذه الجولة تعكس التزام واشنطن المتواصل بتعزيز الاستقرار في أوروبا الشرقية وتعزيز التعاون داخل حلف الناتو لدعم أوكرانيا على جميع المستويات.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة النصر × الأهلي السعودي Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024
  • مستشهدا بكتابات نجيب محفوظ.. رئيس ألمانيا: مصر أهم شريك تجاري لنا
  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • نزار الفارس يفضح سر نجوى فؤاد.. طلبت مني فلوس عشان حاجة غصب عني (ما القصة؟)
  • "حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة
  • إعلان مدفوع الثمن: أفضل الوجهات السياحية المستدامة في تركيا
  • بايدن وهاريس يزوران مواقع هجمات 11 سبتمبر
  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي
  • أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار
  • رحلة مشتركة.. وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران كييف هذا الأسبوع