لجريدة عمان:
2024-09-13@20:33:13 GMT

تكريم الطلبة المجيدين في الدبلوم العام بنزوى

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

كرمت اللجنة الثقافية العلمية بنادي نزوى الطلبة المُجيدين في شهادة دبلوم التعليم العام من مدارس الولاية ممن حققوا مستويات عالية ونسب تراوحت بين 98 و 99% حيث تأتي مبادرة اللجنة السنوية تحفيزا للطلاب وعرفانا لجهودهم التي بذلوها خلال سنوات دراستهم .

وقال عبدالله بن محمد العبري رئيس اللجنة الثقافية والعلمية بنادي نزوى: يأتي هذا الحفل للتعبير عما يكنه المجتمع في الولاية من تقدير وإجلال وافتخار بحملة العلم وطلابه -المجيدون المتميزون- من أبنائنا الطلبة والطالبات من خريجي شهادة دبلوم التعليم العام لمدارس نزوى؛ داعيًا الطلبة الذين سينالون شرف الدراسة في جامعات العالم المختلفة بأن يكونوا خير سفراء لأنفسهم وأسرهم ووطنهم ودينهم وأمتهم.

شهد الحفل جلسة حوارية أدارها الدكتور حافظ بن أحمد أمبوسعيدي نائب رئيس اللجنة، وشارك فيها الدكتور عبدالله بن سليمان الكندي ولي أمر إحدى الطالبات، والطالبة ولاء بنت سيف الحضرمية الحاصلة على أعلى نسبة بالولاية والمبتعثة للدراسة بالمملكة المتحدة تناولت عوامل النجاح والتفوّق ودور الأسرة في تذليل الصعوبات وتهيئة الأجواء النفسية للطلبة خلال مرحلة دراستهم وتهيئة الطلاب نفسيًا قبل الالتحاق بمرحلة الدراسة الجامعية بالإضافة إلى دور الطالب الجامعي المبتعث خارج سلطنة عمان ليكون سفيرا لبلاده؛ كما قدمت اللجنة عرضًا مرئيًا استعرضت فيه أنشطتها وفعالياتها.

رعى الحفل سعادة الدكتور علي بن ناصر الحراصي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل | "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94

أكدت وزارة التعليم على ضرورة الالتزام بعدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية خلال فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94 لعام 1446هـ - 2024م، والتي ستنطلق في 21 من شهر ربيع الأول وتستمر حتى 30 من نفس الشهر لمدة عشرة أيام، وذلك وفق التعليمات الرسمية الصادرة بهذا الشأن.
تأتي هذه التوجيهات في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية شاملة ومحفزة لجميع الطلاب والطالبات، تتيح لهم المشاركة الكاملة في الأنشطة والفعاليات الاحتفالية دون تحمل أي أعباء مالية قد تعيق هذه المشاركة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةانطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزينخطة متكاملة
كما أكدت الوزارة على أهمية إعداد المدارس لخطة متكاملة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مع ضمان مشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في إعداد وتنفيذ الفعاليات المختلفة. وشددت الوزارة على ضرورة تنفيذ الأنشطة في جميع المدارس خلال أسبوع المناسبة، والالتزام بالتوجيهات النظامية المبلغة لضمان سير الاحتفالات بشكل منظم يتناسب مع قيم ومكانة اليوم الوطني.
وفي إطار الاهتمام بتعزيز المشاركة المجتمعية، شددت الوزارة على تفعيل الشراكات مع المؤسسات المجتمعية المختلفة، وكذلك إشراك أسر الطلاب والطالبات في تنفيذ الفعاليات.
كما أصدرت توجيهاتها إلى المدارس السعودية في الخارج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل الاحتفاء بهذه المناسبة وفق الإجراءات النظامية المعتمدة من الجهات المختصة.
اشتراطات صحية
لم تغفل الوزارة الجانب الصحي، حيث أكدت على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المتعلقة بالأطعمة والمشروبات التي يتم توزيعها في المدارس أو التي يحضرها الطلبة للمشاركة في الاحتفال.
كما أكدت على أهمية عدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية تتعلق بالفعاليات الاحتفالية، بما يتوافق مع التعليمات الصادرة والتي تهدف إلى ضمان مشاركة الجميع في بيئة آمنة وشاملة.
وشددت الوزارة على ضرورة تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة لتغطية الأنشطة والفعاليات الخاصة باليوم الوطني، وفق الإطار الإعلامي المعتمد، مع الحرص على إبراز جهود المملكة في حفظ الأمن والاستقرار، وتكريم شهداء الواجب رحمهم الله.
وتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص وزارة التعليم على إشراك أطياف المجتمع كافة في الاحتفاء باليوم الوطني، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلبة.خطة محددة
أوضحت الوزارة أن جميع الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها داخل المدارس ستخضع للتقييم والمتابعة من قبل مشرفي ومسؤولي الإدارة التعليمية ومكاتب التعليم، وفق خطة محددة تضمن حضور جميع المسؤولين والمشرفين للفعاليات.
كما أشارت إلى أهمية إبراز المناسبة على المباني والمنشآت التعليمية، والاستفادة من هذه المناسبة الوطنية الكبيرة في تدشين مشاريع الإدارة التعليمية وبرامجها المختلفة.
وفي ختام الفعاليات، ستقوم جميع المدارس برفع التقارير الختامية لأنشطة وفعاليات المدرسة إلى قسم النشاط الطلابي في الإدارة التعليمية، وذلك لتوثيق المشاركات والفعاليات التي تم تنفيذها وتقييم مستوى النجاح في تحقيق أهداف الاحتفاء.

مقالات مشابهة

  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • عاجل | "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الفائز بجائزة الدكتور نزار بن عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة