انطلقت اليوم بولاية صلالة أعمال المؤتمر الدولي للرابطة العمانية لطب الطوارئ برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبمشاركة واسعة من الكوادر الصحية الوطنية والإقليمية والدولية.

وقال الدكتور سعيد العبيداني رئيس الرابطة العمانية لطب الطوارئ: تسعى الرابطة منذ سنوات إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات الطبية وورش العمل التي تهدف إلى تطوير مهارات وكفاءة العاملين الصحيين في مجال طب الطوارئ.

وأوضح أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار سعي الرابطة الدؤوب لتحقيق محور الصحة في رؤية عُمان 2040، وذلك من خلال تطوير خدمات الطوارئ وتعزيز كفاءة الكوادر العاملة في هذا المجال الحيوي.

وأشار إلى أن المؤتمر يمثل منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف في أحدث التقنيات والأساليب المتبعة في التعامل مع الحالات الطارئة، بما في ذلك الحالات الحرجة للأطفال والكبار ومستجدات علم السموم، فضلا عن الاستعداد للأزمات والكوارث.

من جانبه قال الدكتور حسن البلوشي، رئيس اللجنة المنظمة: المؤتمر يجمع نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات فرعية دقيقة من طب الطوارئ. وأشار إلى أن اختيار محافظة ظفار لاستضافة المؤتمر يعكس حرص اللجنة على تحقيق التوازن بين الجانب العلمي والجانب السياحي، والاستفادة من موقع المحافظة الاستراتيجي تزامنا مع موسم خريف ظفار، والذي يعد أنموذجا واقعيا للتعامل مع طب الحشود.

وأوضح الدكتور حسن البلوشي أن الأوراق البحثية التي سيتم تقديمها في المؤتمر تغطي مجموعة واسعة من المواضيع ذات الأهمية العلمية والعملية وتتم مشاركتها لأول مرة، وتستعرض ممارسات نادرة في طب الطوارئ، مما يسهم في تطوير الممارسات السريرية (الإكلينيكية) في مجال طب الطوارئ.

حيث سيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 40 مختصا في مجال طب الطوارئ من سلطنة عمان ودول أخرى في المنطقة والعالم، سيقدمون خلاله محاضرات وورش عمل، ويستعرضون أحدث الأبحاث العلمية وأوراق العمل. كما سيقام على هامش المؤتمر معرض للمؤسسات الداعمة لعرض أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في أقسام الطوارئ.

ويتضمن برنامج المؤتمر تقديم حلقات عمل مكثفة تغطي مختلف جوانب طب الطوارئ، بما في ذلك مدخل إلى علم السموم السريري، ودورة تدريبية للتعامل مع حالات طوارئ الأطفال والكبار، والتعامل مع الحالات الحرجة للعيون، ودورة في تحليل تخطيط القلب في الحالات الحرجة، وغيرها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طب الطوارئ

إقرأ أيضاً:

عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان

شهد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار بمنتجع جبل الست بمنطقة اركويت بولاية البحر الاحمر الخميس ختام مداولات مؤتمر تطوير الخدمات الصحية باقليم شرق السودان الذي نظمته وزارة الصحة الاتحادية ، بالتعاون والتنسيق مع مؤتمر خريجي شعب البجا في الفترة من ( ١١ حتى ١٢ ) من سبتمبر الجاري وذلك وسط حضور ومشاركة واسعة من مجلس السيادة الإنتقالي ،و وزارة الصحة الاتحادية ، وولاة ولايات ( كسلا ، القضارف ، وولاية البحر الاحمر ، واعضاء السلك الدبلوماسي لدي السودان، وممثلي المنظمات ذات الصلة بالعمل الصحي.وخاطب سيادته الجلسة الختامية للمؤتمر مؤكدًا اهتمامه بتوصياته ، ووقع علي البيان الختامى لمخرجات المؤتمر ، داعيا الي توسيع الرؤى والتخطيط السليم لعقد مؤتمر شامل لتطوير شرق السودان ، كما تطرق القائد عقار الي تجاوزات وانتهاكات مليشيا الدعم السريع التي طالت حتي كرامة الانسان ، وتدمير ( ٧٥ % ) من بنيات القطاع الصحي في السودان، مشيدا بصمود العاملين في هذآ القطاع في وجه التحديات.كما خاطب ختام المؤتمر وزير الصحة الإتحادي د /هيثم محمد ابراهيم موضحا أهمية المؤتمر فى مخاطبة قضايا الصحة، وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية وتوجيهها نحو تقوية النظام الصحي، معربا عن امله في ان تتكرر تجربة هذا المؤتمر في اقاليم السودان الاخري لتكون خارطة طريق صحية لكل السودان من اجل صحة المواطن السوداني.من جانبه اشاد والى البحر الأحمر المكلف الفريق مصطفى محمد نور بجهود قيام المؤتمر لتطوير الخدمات الصحية في اقليم شرق السودان ، مشيرا الي الضغط الكبير الذي تواجهه الولاية في مجال الخدمات الصحية لظروف الوافدين بسبب الحرب ، مشددا علي ضرورة تطوير وتوفير الخدمات الصحية لتوطين العلاج داخل الولاية.وناقش المؤتمر خلال جلساته التى استمرت لمدة يومين اوراق عمل علمية متخصصة، شملت مجمل قضايا الصحة في اقليم شرق السودان، وحشد وتوجيه الموارد نحو مساندة القطاع الصحي.واصدر فى ختامه اليوم توصياته التي اكدت في مجملها علي ضرورة توحيد الجهود لتقوية النظام الصحي وتطوير مؤسساته باشراك كافة المهتمين بهذا المجال، وتحريك المجتمع وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في تطوير الخدمات واالمشاريع الصحية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "جدري القردة" يتسبب في إلغاء مؤتمر دولي للصحة بإفريقيا كان سيعقد في المغرب
  • مؤتمر دولي بطنجة يناقش إنتاج وتسويق التوت الأزرق على الصعيد الدولي
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • السايح يبحث مع السفيرة الكندية آخر مستجدات مسار العملية الانتخابية
  • «الصحة النفسية في ظل الأحداث والأزمات الحياتية».. مؤتمر بشباب القليوبية
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري