مجهودات كبيرة، تقوم بها محافظة الجيزة، من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي، لتكثيف الحملات على السيارات والمركبات، والحملات الدورية المفاجئة على المواقف والطرق للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة والإلتزام بخطوط السير المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن المخالفين، وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تستقبل شكاوة وبلاغات المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة، بشأن مخالفات السيارات والسائقين الغير ملتزمين بالتعريفة المقررة أو خط السير المحدد، وذلك على الخطوط التالية: 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453.

كانت قد تمكنت محافظة الجيزة من ضبط ١٤٥ سيارة سرفيس غير ملتزمة بتعريفة الركوب المقررة ومخالفة خطوط السير المحددة "تقسيم الطريق" مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي تكثيف الحملات الدورية المفاجئة على المواقف والطرق لضبط منظومة السرفيس  والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة وبخطوط السير المحددة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال إطلاعه علي جهود جهاز السرفيس والنقل الجماعي خلال حملات تمت علي مدار الاسبوع وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة  والتي أسفرت عن ضبط ١٤٥ سيارة مخالفة غير ملتزمه بتعريفة الركوب المقررة وخطوط السير المحددة. 

وأوضح محافظ الجيزة أن الحملات تمكنت من ضبط ٧٠ سيارة مخالفة بالقطاع الشمالي شملت مناطق " الكيت كات والوراق وأوسيم "، وضبط ٢٥ سيارة بمناطق " اول فيصل والعشرين والطالبية وترسا وخاتم المرسلين والمشابك "  لتقطيع خطوط السير وعدم الإلتزام بتعريفة الركوب المقررة، وضبط ١٥ سيارة مخالفة بمناطق " ترسا واللبيني والمريوطية " لتقطيع خطوط السير وعدم الإلتزام بالمواقف القانونية المحددة، وضبط ٢٠ سيارة بمناطق " شارع السودان ومترو الجامعة والمنيب " لعدم الإلتزام بخطوط السير، وضبط ١٥ سيارة مخالفة بالحوامدية لعدم الإلتزام بخطوط السير والانتظار بالمواقف العشوائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بتعریفة الرکوب المقررة السیر المحددة محافظ الجیزة سیارة مخالفة

إقرأ أيضاً:

اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء

عقد عادل النجار محافظ الجيزة، لقاء مع أعضاء لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

والتمكين وتكافؤ الفرص

وأعلن أنه تم اختيار 15 مشروعا من أصل 79 مشروعا تقدم للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتمثيل محافظة الجيزة في المبادرة إلى جانب اختيار مشروع ليكون سفيراً للمحافظة، مشيراً إلى أنه تم تقييم المشروعات وفقاً لمعايير المبادرة والتى تتمثل فى توافر المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص.

المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح

وأشار محافظ الجيزة ان المشروعات المرشحة تضم فئات المبادرة الستة فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة .

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الجيزة حيث يتم التقييم على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان
  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شاهد بالفيديو| خطوط السير ومواقف السيارات المحددة لمشاركين في فعالية إحياء المولد النبوي بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • الرئيس الألماني يتفقد سوق السمك بالجيزة (صور)
  • لو عاوز تقدم شكوى.. قائمة بأرقام غرف العمليات في جميع أحياء الجيزة (صورة)
  • المرور ترصد 1098 سيارة تسير بسرعات جنونية
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة