أبوظبي: «الخليج»
كشف «صندوق أبوظبي للتقاعد»، عن زيادة ملحوظة في عدد الإماراتيات المسجّلات لدى الصندوق، من القطاعين الحكومي والخاص، بلغت نسبتها 41%، منذ إنشاء الصندوق، وحتى النصف الأول 2024.
مؤكداً أن هذه الزيادة تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مسيرة تمكين المرأة، في القطاع الحكومي أو الخاص.


وأوضح الصندوق، في إحصائية رسمية أصدرها، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن إجمالي عدد المواطنات المؤمّن عليهنّ لدى الصندوق، منذ إنشائه وحتى الآن، بلغ 61,408 مواطنات، بنسبة 52%من إجمالي عدد المواطنين، بعد أن كانت هذه النسبة لا تتجاوز 11%، عند تأسيس الصندوق عام 2000.
ولفت إلى أن إجمالي عدد المواطنات المؤمّن عليهنّ، من القطاع الحكومي 39,791، من الإجمالي، مقابل 21,617 مواطنة من القطاع الخاص، حتى يونيو 2024.
مشيراً إلى أن نسبة الإماراتيات العاملات في القطاع الخاص والمسجلات في الصندوق، ارتفعت خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بنسبة 13% من الإجمالي.
وذكرأن عدد المواطنات المتقاعدات بلغ 5,350، ما يمثّل 30% من الإجمالي. وبلغ متوسط سنوات الخدمة عند التقاعد 21 سنة. فيما بلغ متوسط عمر تقاعد المرأة 48 عاماً، مقابل 55 عاماً للرجال، حتى النصف الأول 2024.
وأظهرت إحصاءات الصندوق تطوراً ملحوظاَ في أعداد المواطنات اللاتي تزيد سنوات خدماتهنّ على 25، وبلغت حتى يونيو الماضي (1,438) مواطنة، ما يعكس حرص الإماراتية على العطاء والتفاني في خدمة الوطن، إلى جانب تحمل المسؤوليات الأسرية.
ووفقاً للإحصاءات، فإن دخول المرأة سوق العمل، لم يقتصر على قطاعات اقتصادية أو أنشطة مهنية معيّنة، بل اقتحمت كل المجالات المتاحة، في مقدمتها الأنشطة الصحة البشرية والخدمة الاجتماعية، والتعليم، ثم التأمين والمالية، وغيرها.. وهو دليل على أن الإماراتية أصبحت شريكة أساسية في جميع قطاعات العمل.
ووجّه سالم راشد النعيمي، العضو المنتدب للصندوق، أسمى التهاني إلى رائدة النهضة النسائية في الدولة، سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. مؤكداً أن الإماراتية وإنجازاتها المتميّزة تمثل القوة الدافعة التي تحوّل الأحلام إلى واقع، والسند الذي يرتكز عليه مستقبل الوطن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق أبوظبي للتقاعد الإمارات

إقرأ أيضاً:

"أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023

قالت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» إن العدوان الإسرائيلي على غزة وضع اقتصاد القطاع في حالة خراب وخلف وراءه دمارا اقتصاديا في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

السفارة الفلسطينية بالقاهرة تستضيف عدد من المثقفين القادمين من غزة البنتاجون: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة أمر مهم في الوقت الراهن الناتج المحلي الإجمالي لغزة

وأضافت «أونكتاد» أن الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023 ما أدى إلى انكماش الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بنسبة 22% للعام بأكمله حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • أونكتاد: الناتج المحلي الإجمالي لـ غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023
  • نشرة التوك شو| أسباب زيادة نسبة الطلاق.. وضوابط جديدة رحلات العمرة
  • بدء استقبال طلبات التسجيل لـ«نمو الأسرة الإماراتية» في أبوظبي
  • محلل اقتصادي: لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بعد التسهيلات الأخيرة (فيديو)
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %