شبكة انباء العراق:
2024-09-13@20:31:39 GMT

خاچية ..و.. الدجاجة الذهبية

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بقلم : ا.د.ضياء واجد المهندس ..

تقول خاچية :
يحكى أن مزارعًا وزوجته كانا يملكان في مزرعتهما دجاجة جميلةً ذهبية اللون، وكانت هذه الدجاجة تضع كل يوم بيضة ذهبية يبيعانها ويسُدّا بها حاجتهما، إلى أن فكّر المُزارع يوما بأن يقوم بذبح الدجاجة لاستخراج مايحويه بطنها من بيضات ذهبي ليبيعها ويحصل خلالها على الكثير من المال.


أخبر المُزارع زوجته بما ينويه فحاولت نصحَه بأن لا يفعل ذلك إلا أنه لم يقبل، أعدّ المُزارع السّكينَ وشق بطن الدجاجة للحصول على البيضاء الذهبية التي تخيّلها، فلم يجد فيه إلاّ الدم والأحشاء، فجلس وزوجته يبكيان ويندبان حظهما، فقد خيرا بسبب الطمع دجاجتهما الذهبية التي كانت مصدر رزقهما ..
تستطرد خاچية : ابله من يظن أن ساسة العراق و قادته يفكرون في المساس بالدجاجة الذهبية (نور زهير ) لأنه يملك خزين هائل من البيض الذهبي ، إذا علمت أن من يحلق صلعته الذهبية يهبه1500دولار ، ومن يقدمه نصف ساعة في قناته يمنحه 10مليون دولار .. و الغريب ،، أن بعض من القوى السياسية تنتظر منه ( 250 مليون دولار ) لترتيب غلق ملفه لكي تستخدمها في حملتها الانتخابية القادمة ،
و الشعب نايم على الطابوگة ، ما ادري الطابوگة نائمة على الشعب

البروفيسور د.ضياء واجد المهندس
مجلس الخبراء العراقي

ضياء واجد المهندس

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

"ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل

أثار فيلم وثائقي بعنوان "ملفات بيبي" الجدل في إسرائيل، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، لتناوله قضية حساسة وصارمة محورها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو واتهامه بقضايا فساد ورشوة، وعرضه لقطات لم يسبق لها مثيل لاستجواب الشرطة له.

ورغم محاولات مستميتة سبقت عرض الفيلم لحظره، رفضت المحكمة المركزية في القدس التماساً تقدمت به هيئة البث الإسرائيلية لمنعه، خوفاً من زيادة غليان الشارع الإسرائيلي إزاء الحكومة، خاصة ما يتعلق بإدارة نتانياهو لملف الرهائن المحتجزين في غزة وإطالة أمد الحرب، التي أدت لوفاة 40 ألف شخصاً.
ويسلط الفيلم الضوء على وثائق مسربة تخص السياسة الإسرائيلية وملفات الفساد المتهم بها نتانياهو، كما يكشف لقطات تعرض للمرة الأولى تتناول ملفات تحقيقات الشرطة مع نتنياهو ونجله يائير وزوجته سارة بين عامي 2016 و2018.


وتعد هذه المقاطع جزءاً من أدلة جمعتها الشرطة لتحديد ما إذا كان ينبغي توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، وبالفعل وُجهت ضده عام 2019، وشملت تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، وعرفت بـ"قضية الهدايا".
وتُظهر اللقطات نتنياهو وهو يقلل من شأن الهدايا التي تلقاها هو وزوجته من المنتج الهوليوودي أرنون ميلشان، وتتضمن شمبانيا باهظة الثمن وسيجار كوبي ومجوهرات، فيما أنكر نتنياهو معرفته بالمجوهرات.
وسُربت هذه اللقطات من تحقيقات الشرطة، العام الماضي، وهي تتضمن آلاف الساعات من المقابلات التي تم إجراؤها منذ أكثر من 8 سنوات، لكن يحظر نشرها في أي قضية، بسبب قانون الخصوصية في القانون الإسرائيلي، لكن هذا القانون لا يمكنه حظر فيلماً مستمداً من تلك الوثائق.

كما يظهر الوثائقي العديد من الشهود الذين عملوا مع ميلشان ونتنياهو وهم يتحدثون إلى الشرطة بشأن هدايا منتظمة لنتانياهو وزوجته سارة في مقابل الحصول على خدمات، من بينها تمديد الإعفاء الضريبي الذي استفاد منه ميلشان.


والفيلم من إنتاج مشترك للحائز على الأوسكار أليكس جيبني، وهو أمريكي إسرائيلي، والصحافي الإسرائيلي في القناة "13"، رافيف دروكر، ومن إخراج اليهودية الأمريكية أليكسيس بلوم، وبدأت الأخيرة في العمل عليه قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ووفقا للفيلم الوثائقي، عندما قدم مصدر لجيبني مقاطع الفيديو المسربة، تقدم محامي نتانياهو بطلب لتأجيل المحاكمة المقررة حالياً في ديسمبر (كانون الأول) المقبل. 

وقال جيبني للجمهور بعد العرض: "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في هذا الرجل".

‘I’ve never seen the depth of moral corruption’: controversial Netanyahu doc screens at Toronto https://t.co/J8yIQnDMKx

— Siddharth (@svaradarajan) September 10, 2024

وقام أحد أفراد الجمهور الذي بدا أنه مؤيد لإسرائيل إلى حد كبير بمقاطعة جيبني، لتوضيح أن نتانياهو لم تتم إدانته بعد، إذ من المقرر أن يدلي نتنياهو بشهادته في قضة الفساد والرشوة في 2 ديسمبر (كانون الثاني) المقبل، وذلك بعد أكثر من 4 سنوات من بدء المحاكمة في مايو (أيار) 2020.
ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية الوثائقي البالغ مدته ساعتين، بـ "قنبلة سياسية"، فيما يسعى نتانياهو جاهداً لمنع عرضه داخل إسرائيل، بموجب القيود القانونية على مواد التحقيق المصورة.

مقالات مشابهة

  • أجر المسكن يفرق بين زوج وزوجته بأكتوبر.. اعرف الحكاية
  • مشاهدات أغنية حكي واجد لـ عبدالمجيد عبدالله في أسبوعها الأول
  • أول تعليق من ضياء السيد عقب انضمامه لفريق مودرن سبورت
  • محمد مهران وزوجته يصطحبان ابنهما بأول يوم دراسة: يا رب كل أيام حياتنا مع بعض
  • خلافات زوجية.. تفاصيل مقتل شخص على يد أشقاء زوجته في الهرم
  • الديوك تبيض في السنة بيضة واحدة!
  • أغنية "حكي واجد" الأعلى استماعًا في ألبوم عبدالمجيد عبدالله
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • ضياء رشوان: إسرائيل لم تقدم دليلا على وجود قيادات لحماس في المواصي
  • ضياء رشوان: انتصار حركات المقاومة قاعدة تاريخية