يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفل غنائي، بعنوان «100 سنة غنا»، على المسرح الكبير في دار الأوبرا، وذلك يوم 13 سبتمبر المقبل.

ونشر علي الحجار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بوستر الحفل، وعلق: «حفل 100 سنة غنا الثالث، لتكريم عبقري الألحان بليغ حمدي في ذكراه».

View this post on Instagram

A post shared by Ali Elhaggar (@ali.

elhaggar)

حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

ويحيي الفنان علي الحجار، حفلا غنائيا ضخما، في ساقية الصاوي بالزمالك، غدا الأربعاء، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 9 مساء، ضمن موسم حفلات صيف 2024.

ومن المقرر أن يقدم علي الحجار خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة، وسط تفاعل الجمهور.

آخر أعمال علي الحجار

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان علي الحجار، مسرحية «مش روميو وجولييت»، الذي شهدت عودته للمسرح بعد غياب 17 عاما، وتم عرضها خلال الفترة الماضية على المسرح القومي، وحققت نجاحا كبيرا.

ويضم فريق مسرحية مش روميو وجوليت، كلا من الفنان ميدو عادل والفنانة رانيا فريد شوقي، بالإضافة إلى مشاركة النجم علي الحجار ممثلا، وعزت زين، وطه خليفة.

اقرأ أيضاًالأربعاء.. علي الحجار يحيي حفلا في ساقية الصاوي

وسط حضور جماهيري.. علي الحجار يشدو بأهم أعماله في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

علي الحجار حديث السوشيال بعد تصريحات مثيرة عن عرّاف المسرح «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان علي الحجار علي الحجار حفل علي الحجار آخر أعمال علي الحجار حفل علي الحجار في ساقية الصاوي جديد علي الحجار حفل علي الحجار في دار الأوبرا حفل 100 سنة غنا حفل 100 سنة غنا لـ علي الحجار علی الحجار

إقرأ أيضاً:

استعدادات حفل "100 سنة غنا" مع علي الحجار.. صور

يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الآن حفل الفنان الكبير علي الحجار ضمن سلسلة حفلات “100 سنة غنا”.

ويحتفي الحفل بالملحن الكبير بليغ حمدي تزامنا مع الاحتفال بذكرى وفاته. 

وتوافد الحضور على المسرح من مختلف الجول العربية ومن مختلف الفئات العمرية ومن نجوم الفن الفنان صلاح عبد الله والفنانة رانيا فريد شوقي.

 

 

يقام الحفل الجمعة 13 سبتمبر لتكريم الموسيقار الكبير بليغ حمدي بمشاركة كلا من الفنان وائل الفشني، ونجوم الأوبرا حنان عصام، أحمد عبد العزيز، إيناس عز الدين" وبقيادة المايسترو أحمد فرج، على المسرح الكبير في الثامنة مساءً.

 

نشأ الحجار في بيت فني والده الموسيقار الكبير إبراهيم الحجار، وشقيقه الموسيقار والمطرب الراحل أحمد الحجار وابنه أحمد علي الحجار مطرب ومؤلف موسيقى وعازف بيانو.

احترف علي الحجار الغناء عام 1977 عندما قدمه الموسيقار بليغ حمدى فى حفل رأس السنة فى أغنية على قد ما حبينا كلمات عبد الرحيم منصور، والأغنية صدرت فى ألبوم نفس العام، ثم قدم ألبومًا للأطفال بعنوان كنت فين يا على عام 1978، ورباعيات جايين ومكاوى فى نفس العام، ثم ألبوم و لد وبنت فى العام.

الذي يليه وفى نفس العام قدم ألبوم الأيام تضمن أغانى مسلسل يحمل نفس الاسم وفى عام 1981 قدم أول ألبوم عاطفى بعنوان اعذريني. وتوالت الألبومات أبرزها أنا كنت عيدك ولم الشمل مكتوبالى تجيش نعيش.

نبذة عن علي الحجار

تعاون الحجار مع كبار الملحنين منهم بليغ حمدى وأحمد الحجار وياسر عبد الرحمن وعمار الشريعى وعمر خيرت وفاروق الشرنوبى وسيد مكاوى ومحمد على سليمان وغيرهم.

ظهر الحجار فى السينما فى عدد من الأفلام  إلى جانب دوره المؤثر فى سواء كمطرب للتترات أو كممثل أبرزها

بوابة الحلوانى أبو العلا البشرى والسائرون نياما والليل وآخره ورحلة أبو العلا البشرى وغيرها كما شارك فى 32 عرضًا مسرحيًا منها ليلة من ألف ليلة ومنين أجيب ناس وأولاد الشوارع ورصاصة فى القلب وأوبريت بردة البصيرى، وأطلق عليه صاحب الحنجرة الذهبية من قبل مغنى الأوبرا العالمى بلاسيدو دومينجو.

 

نبذة عن محمد محي 

بدأ محمد محي مشواره في 1991بتعاونه مع  الفنان حسام حسني، و كان وقتها جاره في نفس الحي ليعمل معه ككورال في فرقته، ثم التقى بالفنان حميد الشاعري ليبدأ مشوار شهرته الحقيقى بأغنية “ع البال والخاطر” في ألبوم عبارة عن كوكتيل أغاني مع حميد الشاعري وآخرين واسمه “هاي كواليتي” . أطلق عليه لقب “أمير الحزن والنكد”، بعدما أصدر ألبوم “قادر وتعملها”، حيث كانت كل أغنيات الألبوم ذات طابع حزين ومبكى، فيما أطلق عليه آخرون لقب “صوت البحر” لصوته المميز. ظهوره الأول كان في دويتو مع الفنان احمد الجبالي بألبوم “راجع من تاني”.

مقالات مشابهة

  • استعدادات حفل "100 سنة غنا" مع علي الحجار.. صور
  • علي الحجار ومحمد محي مع ألحان بليغ حمدي في الأوبرا.. الليلة
  • شروط دخول حفل نويل وغالية في ساقية الصاوي
  • السوبرانو العالمية فاطمة سعيد في قصر عابدين.. الموعد وأسعار التذاكر
  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد
  • الفنان وائل الفشني يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف
  • إبداعات جمال سلامة مع نجوم الأوبرا على المسرح الكبير
  • بهذا الموعد.. علي الحجار يحيى حفلًا غنائيا في ساقية الصاوي
  • في هذا الموعد.. علي الحجار علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي