الثورة نت|

التقى وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بيتر هو كنز.

ناقش اللقاء بحضور عدد من قيادات الوزارة والمختصين سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة في المجالات المرتبطة بعدالة الأطفال بما يحقق المصلحة الفضلى لهم.

وفي اللقاء استعرض وزير العدل وحقوق الإنسان واقع الأطفال في اليمن وما تعرضوا له من جرائم وانتهاكات لحقوقهم نتيجة العدوان الظالم والحصار الجائر على البلد.

وأكد على أهمية دعم خطة اللجنة الفنية لعدالة الأطفال للعام الجاري وخصوصا ما يتعلق بالبنية التحتية لقضاء الأحداث، واستمرار دعم العون القضائي والتوعية القضائية.. مشيرا إلى أن حماية الأطفال يسهم في الحد من الجنوح بنسبة 50 بالمائة.

وتطرق القاضي مجاهد إلى أهمية دور اليونيسف، وضرورة مواصلة العمل في مجال عدالة الأطفال.. معرباً عن الأمل في مضاعفة المنظمة لجهودها في التخفيف من الآثار السلبية لتداعيات العدوان على أطفال اليمن.

وأكد مساندة الوزارة لمنظمة اليونيسف في مهام الرعاية والدعم لحقوق الإنسان والأطفال في إطار القوانين الوطنية.

من جانبه أوضح الممثل المقيم لليونيسف حرص المنظمة على تقديم الدعم اللازم لحماية الأطفال بالشراكة مع وزارة العدل وحقوق الإنسان التي ترأس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال، وتحقيق الأهداف المشتركة مع الوزارة في تعزيز العدالة للأطفال وحماية حقوقهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الممثل المقيم لليونيسف صنعاء العدل وحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف

تناول اللقاء بحسب بيان للجنة الإعلامية للتنسيقية الخميس، مناقشة أعمال الدورة 57، وخاصة تقرير بعثة تقصي الحقائق حول السودان، بالإضافة إلى استعراض مواقف مختلف الأطراف الإقليمية والدولية من التقرير.

الخرطوم: التغيير

قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) إن وفدها في المشارك في مداولات الدورة 57 للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف التقى رئيسة القسم الأفريقي في مكتب المفوض السامي فاتو كامارا هويل.

وتناول اللقاء بحسب بيان للجنة الإعلامية للتنسيقية الخميس، مناقشة أعمال الدورة 57، وخاصة تقرير بعثة تقصي الحقائق حول السودان، بالإضافة إلى استعراض مواقف مختلف الأطراف الإقليمية والدولية من التقرير.

ووفقاً للبيان تم التركيز أيضًا على الجهود التي تبذلها المنظمات الحقوقية الدولية لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في السودان لعام آخر، بهدف مواصلة عملها في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والمعاناة التي يعيشها السودانيون جراء الحرب المستمرة منذ 17 شهرًا.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المفوضية السامية والمنظمات الحقوقية والمجتمعية السودانية، ودعم قدرات هذه المنظمات وتطويرها لتتمكن من مواصلة عملها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها.

وكان الوفد قد التقى في جنيف مديرة منظمة هيومان رايتس ووتش هيلاري باورت، وعضو بعثة تقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الانسان في السودان منى الرشماوي.

وتأتي مشاركة الوفد في اجتماعات جنيف تزامنًا مع عرض تقرير بعثة تقصي الحقائق الدولية حول الانتهاكات الجسيمة في السودان.

وكانت (تقدم) قد أكدت دعمها لتمديد عمل بعثة تقصي الحقائق لإستكمال التحقيقات وكشف جميع الانتهاكات التي لحقت بالمدنيين جراء الصراع.

كما دعت إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية المدنيين ومحاسبة المنتهكين وضمان تقديم الدعم الإنساني العاجل للمتضررين.

الوسومآثار الحرب في السودان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) جنيف مجلس حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • لأسباب تتعلق بغزة وحقوق الإنسان.. مسؤول لـCNN: أمريكا ستقدم التمويل العسكري الكامل لمصر
  • "العدل": 15 ألف طفل مستفيد من خدمات مبادرة "شمل"