قامت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بعدد من المنشآت الحيوية الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة وادي النطرون، بحضور اللواء حسن موافي - السكرتير العام والمهندس السيد حمزة - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون.

تفقدت خلالها مركز شباب مبارك وسوق حياة كريمة الذي يضم عدد 50 محل، ووجهت بسرعة تشغيل السوق بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لطرح السوق للاستثمار وتشغيله لتوفير فرص عمل للشباب.

ثم قامت بتفقد المركز التكنولوجي بكفر داود، إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووجهت بدخول خدمة الإنترنت بالمركز وتفعيله لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

كما تفقدت مركز تنمية وصحة الأسرة والذى يضم عدد من العيادات حيث اطمأنت على انتظام سير العمل وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

كما قامت الدكتورة جاكلين عازر، بتفقد المشغل الخاص بفرع المجلس القومي للمرأة بقيادة المهندسة زكية رشاد، والمقام بمركز تنمية الأسرة والذى يقوم بتدريب السيدات على الخياطة وصناعة الشنط اليدوية والخدديات والمقالم وحرفه الطباعة، حيث يعد المشغل ضمن 6 مشاغل سيتم افتتاحهم على مستوى المحافظة بهدف معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية.

وأشادت محافظ البحيرة بجودة المنتجات الخاصة بالمشغل، ووجهت الوحدة المحلية بتخصيص أحد المحلات بالسوق التجاري لعرض منتجات المشغل، بالإضافة إلى توفير مقر آخر بوسط المدينة لتسويق منتجات المشغل ليُدر عائد ربح للمشغل وللسيدات المتدربات.

كما أكدت على أهمية توفير فرص العمل للشباب من خلال خلق بيئة ملائمة للإستثمار، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال مما يساهم في الحد من الهجرة غير الشرعية، ويحقق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وتمكين الشباب وإشراكهم في عملية التنمية.

يأتي ذلك فى إطار الجولات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة المشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة مشروعات حياة كريمة بوادي النطرون جاكلين عازر محافظ البحيرة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

"حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة

شدد المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، علي ضرورة انجاز العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) والتي يتم تنفيذ المرحلة الأولى منها بمركزي إسنا و أرمنت بمحافظة الأقصر معلناً قرب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في 34 قرية تشملها المبادرة في المركزين لخدمة أكثر من 600 ألف نسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر.

تناول الاجتماع عرض موجز للمشروعات التي تم الانتهاء منها في مركزي اسنا وارمنت والمشروعات التي سيتم الانتهاء منها قريباً بالإضافة الي الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في قرى مركزي اسنا وارمنت ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء وكذلك مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي والمجمعات الخدمية الحكومية والمجمعات الزراعية ومراكز تنمية الأسرة ومشروعات التطوير في مختلف القطاعات.

ووجه محافظ الأقصر بدفع العمل بمشروعات الصرف الصحي حتي يشعر المواطن بقيمة ما تقوم به الدولة في سبيل تحسين مستوى الخدمات مشيرا الي اهمية المبادرة وانعكاساتها علي رفع جودة الخدمات وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

شهد الاجتماع الذي عقد بمحافظة الأقصر المهندس حسني منصور رئيس الجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر والمهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالأقصر وياسر جاد مسئول التخطيط ومنسق حياة كريمة بمحافظة الأقصر وعلي عثمان رئيس مدينة أرمنت وصباح منصور نائب رئيس مدينة إسنا وممثلي شركة المياه والصرف الصحي والجهات المعنية بتنفيذ المبادرة بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تستعيد 781 فدان من أراضي الدولة بوادي النطرون
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين