مسقط- الرؤية

يعود المتسابق البطل أحمد الحارثي إلى أجواء السباقات عبر مشاركته في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 والتي ستقام في ولاية تكساس الأمريكية يوم الأحد الأول من سبتمبر.

وسيقام السباق الذي يستمر لست ساعات متتالية بمشاركة عدد كبير من الفرق العالمية وبمختلف أنواع وطرازات السيارات العالمية، وسيكون بمعية الحارثي في فريق دبليو ار تي كل من زميليه البطل الإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي سائق المصنع مكسيم مارتن، بهدف تعزيز النقاط الحالية البالغة 46 نقطة وفي المرتبة السادسة في ترتيب عام البطولة.

وكان الفريق قد واجه عدة صعوبات في السباقات الماضية ومنها بعض الإشكاليات الفنية بالسيارة وبعض الحوادث أثناء سير السباقات، وكانت أبرز نتائج الفريق احتلاله المركز الثاني في الجولة الثانية للبطولة التي جرت على حلبة ايمولا الإيطالية، فيما صادف الفريق سوء حظ في المشاركات الأخرى ومنها سباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكوشامب وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي.

وأكد الحارثي- المدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو- أن الفريق يسعى إلى العودة للانتصارات في هذا السباق، لافتا إلى أن السباقات الماضية حدثت بها بعض المشاكل الفنية في السيارة ولم يتمكن الفريق الفني من الإصلاح في الوقت المحدد، مما أجبر الفريق إلى إعلان الانسحاب.

وأضاف: "الفريق الفني بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية لتجهيز السيارة بالصورة المثالية، كي تكون على أتم الاستعداد لخوض غمار منافسات هذه الجولة المهمة بالنسبة للفريق، وهذه هي المرة الأولى لي في هذه الحلبة في مدينة اوستن بولاية تكساس وهي من الحلبات المشهورة ومعروفة في أميريكا، وأنا سعيد بالتواجد للتسابق هنا وأتمنى أن نوفق جميعا كفريق في أولى تجاربي الشخصية بهذه الحلبة والسباق الطويل لمدة ست ساعات متواصلة ونحاول الدخول كطرف منافس".

وتبدأ الاستعدادات يوم الجمعة بإجراء التجارب والتدريبات تليها حصة أخرى صباحية يوم السبت، فيما تقام التاهيلات الرسمية يوم السبت 31 أغسطس ويقام السباق في يوم الأحد الأول من سبتمبر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة

يشارك المنتخب المصري للاتحاد المصري للألعاب الترفيهية في بطولة العالم للطاولة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 12 إلى 25 سبتمبر الجاري.

يخوض منافسات بطولة العالم للطاولة أون لاين 12 لاعب ولاعبة مقسمين إلى 6 رجال ومثلهم سيدات.

ويشارك مع منتخب مصر في السيدات، ريهام صلاح خليل، رشا علي عبد الله محفوظ، سارة طلبة محمد، سارة أحمد، فتحى بكير، نهى أسامة محمد، شيماء عبد الله علي.

بطولة العالم للطاولة

كما ضم منتخب الرجال: محمود محمد سعيد، إبرام أنور نسيم، بهاء الدين عاطف سعودى، عبد الرحمن زكريا، عماد بدر الدين شفيق، محمد صلاح عبد الهادى.

منتخبات السيدات المشاركة بجانب مصر، جورجيا، يرلندا، تركيا، بلغاريا، دنمارك، ألمانيا، بريطانيا، إيران، ايطاليا، النرويج، أستراليا، رومانيا، السويد، صربيا، أوكرانيا، الأرجنتين، سويسرا، كندا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحده الأمريكية، أستراليا، فرنسا.

بطولة العالم للطاولة

أما منتخبات الرجال المشاركة بجانب مصر، هم أستراليا، النمسا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، بلجيكا، دنمارك، ألمانيا، إنجلترا، فرنسا، فنلندا، برتغالي، جورجيا، اليونان، إيران، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، كرواتيا، هولندا، نرويج، بولندا، رومانيا، سويد، سويسرا، صربيا، إسبانيا، تركيا، أوكرانيا، المجر، بيلاروس (روسيا البيضاء)، أرجنتين، برازيل، الصين، اليابان، كندا، جنوب إفريقيا، تايلاند، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، التشيك.

بطولة العالم للطاولة

وأشار أحمد البكري، إلى أن المشاركة في البطولة مع أقوى منتخبات العالم، ستعطي للاعبي المنتخب المصري خبرة كبيرة.

ويأمل البكري في استمرار زيادة شعبة اللاعبين في تلك الألعاب، وخاصة أن مصر تمتلك العديد من المواهب، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وضعت خططا وإعدادا لجميع المنتخبات للمنافسة وكذلك استضافة العديد منها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • بيراميدز يخوض مرانه الأول في كيجالي قبل لقاء الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم
  • مواعيد مباريات الجولة القادمة من الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • 16 فريقا في بطولة البولينج السادسة عشرة للمرأة .. الاثنين المقبل
  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة