المناطق_واس

تمثّل منصة “ادرس في السعودية” إحدى المبادرات التي تجسّد اهتمام المملكة بالتعليم ونشره، وتوفير فرص التعليم للدارسين، واستقطاب الطلبة الدوليين من غير السعوديين من مختلف الدول للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات.

وأوضح مدير مبادرة التأشيرة التعليمية المشرف على منصة ادرس في السعودية الدكتور سامي بن عبدالله الحيسوني في حديثه لهيئة وكالة الأنباء السعودية خلال مشاركته في أعمال” ملتقى خريجي مؤسسات التعليم العالي من غير السعوديين من جمهورية كينيا” الذي يعقد بمدينة نيروبي حالياً, أن وزارة التعليم تعرّف من خلال هذا الملتقى بمنصة “ادرس في السعودية” التي تعدّ منصة وطنية موحدة تقدم خدماتها بعشر لغات عالمية، وتسهّل على الطلاب الدوليين تقديم طلباتهم إلكترونياً للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات، تسهم المنصة في تمكين الطالب المستفيد من متابعة الطلب حتى الحصول على التأشيرة التعليمية إلكترونياً من خلال ربط الإجراءات إلكترونياً بين وزارة التعليم ووزارة الخارجية، ليستطيع الطالب الالتحاق بالجامعات السعودية في مختلف التخصصات ومختلف المراحل الدراسية.

أخبار قد تهمك أمانة تبوك تدعو ملاك الأراضي على المحاور الرئيسة لتسوير أراضيهم 27 أغسطس 2024 - 5:32 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الشيخين المنيع وابن حميد 27 أغسطس 2024 - 4:44 مساءً

وأفاد أن هذا الملتقى يأتي بهدف الإشادة والعناية بالطلبة غير السعوديين الذين تخرجوا من الجامعات السعودية، حيث تخرج أكثر من ٦٠٠ طالب من جمهورية كينيا، كما تخصص المملكة سنوياً ما يقارب ١٩٠ مقعداً للطلبة من جمهورية كينيا للدراسة في الجامعات السعودية.

وتسهم منصة “ادرس في السعودية” التي أطلقها وزارة التعليم في المملكة في تلبية طلبات الدراسة من الطلاب غير السعوديين المقيمين في المملكة وخارجها للدراسة في الجامعات السعودية، وتوفير فرص تعليمية للباحثين وطلبة العلم من مختلف دول العالم، وتشمل آلية التقديم على البرامج التعليمية إنشاء حساب على المنصة، واختيار البرنامج المناسب، واستلام المتقدم خطاب القبول، وطلب التأشيرة التعليمية قبل الوصول للمملكة بالتنسيق مع الجامعة، وبدء الدراسة فيها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 أغسطس 2024 - 5:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 4:43 مساءًتجفيف “التين” باستخدام جهاز التجفيف الشمسي.. ورشة عمل في بيئة جازان أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 4:40 مساءًالأمير سعود بن بندر يلتقي أعضاء نادي شعلة الشرقية النسائي أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 4:22 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12182.20 نقطة أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 4:19 مساءًضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في منطقة المدينة المنورة أهم الاخبار27 أغسطس 2024 - 3:29 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة يعقد في الرياض يناير المقبل27 أغسطس 2024 - 4:43 مساءًتجفيف “التين” باستخدام جهاز التجفيف الشمسي.. ورشة عمل في بيئة جازان27 أغسطس 2024 - 4:40 مساءًالأمير سعود بن بندر يلتقي أعضاء نادي شعلة الشرقية النسائي27 أغسطس 2024 - 4:22 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12182.20 نقطة27 أغسطس 2024 - 4:19 مساءًضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في منطقة المدينة المنورة27 أغسطس 2024 - 3:29 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة يعقد في الرياض يناير المقبل أمانة تبوك تدعو ملاك الأراضي على المحاور الرئيسة لتسوير أراضيهم أمانة تبوك تدعو ملاك الأراضي على المحاور الرئيسة لتسوير أراضيهم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد27 أغسطس 2024 ادرس فی السعودیة غیر السعودیین

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” تسير رحلتين بين أبوظبي وباريس منتصف يناير 2025

 أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن توسيع خدماتها إلى باريس، مع رحلتين يوميًا اعتبارًا من 15 يناير 2025.

وقال آريك دي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والإيرادات في الاتحاد للطيران: “يسعدنا أن نقدم رحلتين يوميًا حيث تؤكد عودة طائرة A380 إلى باريس، متبوعة بإضافة طائرة 787-9 دريملاينر ذات الثلاث درجات، التزامنا بتزويد عملائنا بأفضل الخدمات”.

وتابع:” مع الرحلات اليومية المزدوجة، تعمل الاتحاد على تعزيز الاتصال بين أبوظبي وباريس، مما يزيد من دمج العاصمة الفرنسية مع شبكة الاتحاد العالمية، إضافة إلى تعزيز السفر السلس إلى دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وما ورائهما، مما يجعل أبوظبي مركزًا رئيسيًا للسفر الدولي”.وام


مقالات مشابهة

  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية
  • قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • “الاتحاد للطيران” تسير رحلتين بين أبوظبي وباريس منتصف يناير 2025
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • خلال قمة الذكاء الاصطناعي 2024.. “سدايا” تدشن منصة “ديم ” الذكية
  • ملاك الهجن السعوديين في صدارة أشواط مهرجان ولي العهد للهجن
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • بـ2166 حافظ وحافظة لكتاب الله خلال عام..”خيركم” تحقق أكبر عدد من حفاظ القرآن بتاريخ المملكة
  • “التعليم” تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94