الجزيرة:
2024-09-13@20:10:15 GMT

لماذا قفزت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية؟

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

لماذا قفزت أسعار الذهب؟

يتجه مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) إلى خفض معدل الفائدة، ويثير ذلك مخاوف من التضخم وانخفاض قيمة الدولار، ويقلل جاذبية أصول مثل سندات الخزانة، ويدفع المستثمرين إلى البحث عن أماكن بديلة للاستثمار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جدل مع اقتراب الانتخابات الرئاسية بشأن المناخ السياسي في تونسlist 2 of 2الجنائية الدولية: تأخير إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو يعطل العدالةend of list

كذلك تضغط التوترات والصراعات الجيوسياسية على أسعار المعدن النفيس، إذ أدت الحرب في أوكرانيا وغزة إلى حالة من عدم اليقين زادت الاضطراباتُ العالمية والانتخابات الأميركية تأثيرها، ودفعت المستثمرين إلى الإقبال على الذهب كونه ملاذا آمنا.

البنوك المركزية لها دور رئيس في صعود مؤشر الأسعار، إذ واصلت ملء خزائنها بالمعدن الأصفر وزادت الطلب عليه بوتيرة تجاوزت كثيرا متوسط السنوات الخمس الماضية، مما ساهم في ارتفاع العقود الآجلة للذهب بأكثر من 23% منذ بداية العام.

27/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا فقدت روسيا سيطرتها على كورسك؟ وكيف يرى بوتين هذا الاستحواذ؟play-arrowلماذا تشهد السويد هجرة عكسية قياسية؟play-arrowلماذا هدد اليسار الفرنسي ماكرون بتنحيته دستوريا؟play-arrowلماذا ستنقل إندونيسيا عاصمتها إلى غابة بعيدة؟play-arrowلماذا تضاعف العنف ضد المسلمين بعد انتخاب مودي في الهند؟play-arrowلماذا يدعم لوبي النفط ترامب؟play-arrowلماذا يتهرب ترامب من نشر وثائق مسربة عن حملته في الانتخابات الأميركية؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس

أكثر من 2115 رقماً قياسياً سُجل خلال العام الجاري، ضمّها الكتاب السنوي لمجموعة غينيس للأرقام القياسية 2025، تقدمتها 5 أرقام هي الأغرب على مدار عام كامل.

ومن أبرز الأعمال المثيرة مراهق ذو أقدام ضخمة، وكمية ضخمة من الوسائد الإسفنجية، وحيل مثيرة للإعجاب تؤديها الكلاب، وفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك بوست في تقرير نشرته اليوم الجمعة.

1.    أكبر يد وقدم مراهق

حقق المراهق الأمريكي إريك (16 عاماً) من ولاية ميشيغان، رقمين قياسيين، إذ يمتلك أكبر يدين وقدمين مقارنة بأي مراهق من أبناء جيله، بل إنّ مقاساته تفوق مقاسات الرجال البالغين.
وفي تصريح لغينيس، أشار إريك إلى أنه لا يجد صعوبة في العثور على أحذية تناسب مقاسه، لكنه يجد صعوبة بالغة للعثور على قفازات تناسب كفّيه.

2.    كلبان ينفذان مهمات بوقت قياسي

حقق الكلبان بوني وسيمبا من المملكة المتحدة، الرقم القياسي لمعظم حيل الكلاب التي يتم تنفيذها في أقصر وقت ممكن. وسجلا أسرع وقت لإكمال 10 قفزات جانبية، وجمع الزجاجات في سلة إعادة التدوير، إضافة إلى الرقم القياسي لنشر أكبر عدد من الجوارب.

3.    أكبر مجموعة من وسائد "سكويشميلو"

تمتلك الأمريكية سابرينا دوسمان (27 عاماً) مجموعة مكونة من 1528 قطعة من سكويشميلو، وحصلت على لقب أكبر مالكة مجموعة في العالم.
بدأ شغقها باقتناء الألعاب الفخمة منذ عام 2018، ولم يكن هدفها الأساسي بناء مجموعة لدخول غينيس وفقاً لما ذكرته في تصريح سابق نقلته الصحيفة الأمريكية.

4.    أثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك

تُوّج الشاب السوري المُقعد عدنان الموسى الفرملي (25 عاماً)، بأثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك، حيث رفع صاحب الرقم القياسي 32.5 كلغ أثناء جلوسه على كرسيه المتحرك.

5.    أكبر عدد حركات على لوح تزلج في دقيقة واحدة

حققت الطفلة اليابانية إيما كاواكامي (9 سنوات) أكبر عدد من الحركات على لوح التزلج في دقيقة واحدة، حيث أدّت 540 حركة على لوح تزلج، وأتقنت 13 خدعة مباشرة خلال 60 ثانية.

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟
  • الذهب يحقق مستويات سعرية جديدة والأوقية تتجه إلى 2600 دولار
  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • الذهب يلتقط أنفاسه في مصر وسط مراقبة الأسواق العالمية: تحليل أسعار الذهب اليوم وتأثيرها على المستثمرين
  • الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين بيانات أمريكية
  • لماذا انخفضت أسعار النفط 20 دولارًا رغم توفر عوامل الارتفاع؟ أنس الحجي يجيب
  • أسعار الذهب العالمية تقترب من مستويات تاريخية وتراجع الدولار.. ما علاقة ترامب؟
  • جولد بيليون: الذهب يقترب من أعلى مستويات تاريخية بسبب مناظرة ترامب وهاريس