توجهت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بأصدق التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإلى القيادة الرشيدة، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يتم الاحتفال به تحت شعار “نتشارك للغد”، تأكيداً على محورية دور المرأة في استدامة النمو والازدهار بدولة الإمارات وبناء مستقبلها.

وفي هذه المناسبة، أشادت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم بالرعاية التي توليها القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية وما تقدمه لها من دعم على كافة المستويات بمختلف المجالات وتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفاء بنجاحاتها وإنجازاتها وتقدير جهودها وتضحياتها وعطائها والتعبير عن دورها المحوري في المجتمع، كما يؤكد على ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، مع تأكيد سموه دائماً أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة نهضتنا وتقدم مجتمعنا، وأن لديها الكفاءة والمقدرة وتمثل أكثر من نصف مجتمع دولة الإمارات التي تعد حالياً من الدول الرائدة في مؤشرات تمكين المرأة.

كما أشادت سموها بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي تقدمه لها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تعد الداعم الأول للمرأة الإماراتية وقدوتها، كما يؤكد على ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وأضافت سموها أنه نتيجة لهذا النهج المستدام الداعم للمرأة الذي أرساه الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتواصله القيادة الرشيدة، فإن دولة الإمارات مستمرة في تحقيق إنجازاتها وترسيخ مكانتها عالمياً في ملف المرأة والتوازن بين الجنسين، إذ أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال وباتت تقدم نموذجاً ملهماً يُحتذى به، حيث تقدمت إلى المركز السابع عالمياً والأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومحققةً نقلةً نوعية في ترتيبها بهذا المؤشر المهم صعوداً من المركز 11 عالمياً في نسخة عام 2022 والمركز 49 في عام 2015، ما يؤكد أولوية التوازن بين الجنسين في رؤية القيادة الرشيدة، وحرصها على تعزيز تمثيل المرأة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية من خلال تشريعات رائدة وسياسات مستدامة من شأنها ترسيخ مكانتها شريكاً رئيسياً في عملية التنمية الشاملة والمستدامة ضمن مختلف القطاعات.

وثمّنت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الإسهامات الوطنية للمرأة الإماراتية في شتى المجالات منذ تأسيس الدولة، وقالت سموها: “إن ثقة القيادة الرشيدة في قدرات المرأة الإماراتية وإشراكها في المسؤولية على كافة المستويات جعلها أكثر تميزاً ونجاحاً وإبداعاً ومساهمةً في تقدم وازدهار دولة الإمارات وتعزيز مكانتها العالمية، وهو شئ يدعو لفخر كل إماراتية بأنها جزء مهم من هذه المسيرة المباركة، ويزيدها طموحاً نحو مزيد من النجاحات والإنجازات والوصول بالإمارات إلى المركز الأول في جميع المجالات”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: محمد بن راشد آل مکتوم المرأة الإماراتیة القیادة الرشیدة منال بنت محمد بین الجنسین سمو الشیخة سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات


مراد المصري (أبوظبي)
برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بحضور الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ونخبة من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية، وجماهير كبيرة توافدت لدعم الفرق المشاركة.
بدأت البطولة بحفل الافتتاح الذي أقيم في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، وتخلله العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية.
وعقب الحفل، انطلقت أولى مباريات البطولة وفاز بها فريق القلمون اللبناني على فريق 6 اكتوبر المصري بنتيجة «26/27» بعدها كانت المباراة الثانية التي فاز بها فريق فتيات العيون الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 17/25، حيث شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وسط أجواء حماسية مشجعة في يومها الأول.
وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح عن سعادتها بحضور انطلاقة البطولة ومتابعة منافساتها واعتبرتها فرصة مميزة لاكتساب اللاعبات خبرات جديدة قبل المشاركة في بطولات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة.
وأكدت أن الصرح الحالي للأكاديمية الذي أفتتح مؤخرا يؤكد الدعم الكبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والخليجية خاصة بالمجال الرياضي. 

وتشارك في البطولة فرق من دول عربية عدة، من بينها فريق «فتيات العيون» من الكويت، وفريق «6 أكتوبر» من مصر، وفريق «القلمون» من لبنان، بالإضافة إلى فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك.
وأعربت الفرق المشاركة عن امتنانها الكبير للتنظيم المتميز والبيئة التنافسية التي وفرتها اللجنة المنظمة، مما يسهم في رفع مستوى البطولة ويمنح اللاعبات فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتطوير في إطار تنافسي عالي المستوى.
 

وفي هذا السياق، قالت رقية البلوشي، لاعبة وكابتن فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة: «أشعر بفخر كبير لتمثيل فريقي والمشاركة في بطولة ذات مستوى رفيع مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك. هذه البطولة تمنحنا فرصة لا تقدر بثمن للاحتكاك مع فرق قوية واكتساب خبرات رياضية جديدة، وأنا على ثقة بأننا سنقدم أداءً مشرفاً يعكس تطور الرياضة النسائية في الإمارات». وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة الرياضة النسائية على المستوى المحلي والإقليمي، وتوفير منصة تتيح للرياضيات فرصة إبراز مواهبهن في إطار تنافسي يليق بمستوياتهن. ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام الأكاديمية بتطوير الرياضة النسائية وتقديم الدعم الكامل للرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية لضمان نجاح البطولة.
 

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال أيامها، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ما يعزز من مكانة البطولة كحدث رياضي نسائي بارز على مستوى العالم العربي.

أخبار ذات صلة كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات»

مقالات مشابهة

  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • 12 متنافسة من 12 دولة يتبارين في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن