الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي ودور الوزارة في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادات قطاعات الأشغال والإسكان والطرق، إلى الجوانب المتصلة بإعداد وإنزال المخططات العامة، وما يترتب على ذلك من إجراءات منظمة لكافة الأعمال الإنشائية، وكذا الآليات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات الناجمة عن العشوائيات.

وخلال الاجتماع أكد الوزير قحيم الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي.. لافتا إلى أن التخطيط الحضري يعد من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى سعي الوزارة لضبط موضوع التخطيط وسرعة إنزال المخططات العامة لتلافي الإشكاليات الناجمة عن البناء العشوائي في ظل التوسع العمراني المستمر في أمانة العاصمة والمحافظات.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بموضوع التخطيط ومنع البناء العشوائي وما يترتب عليه من تحديات مستقبلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وجدد التأكيد على أن حكومة التغيير والبناء ممثلة بوزارة النقل والأشغال ستعمل على تنظيم موضوع التخطيط وتجاوز أي إشكاليات تتعلق بالصلاحيات والمهام والاختصاصات.

كما أكد وزير النقل والأشغال وقوف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى إلى جانب الحكومة في تنفيذ برنامجها العام بما يتضمنه من محاور وأهداف طموحة تشمل الإصلاح الإداري والمؤسسي وتفعيل دور مؤسسات الدولة لتؤدي مهامها ومسؤولياتها تجاه الشعب.

من جانبه تطرق الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بالهيئة العامة للأراضي محمد الحميقاني إلى الصعوبات التي تواجه قطاع التخطيط وأهمية دور الوزارة ومكاتبها في تطبيق المخططات العامة على أرض الواقع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البناء العشوائي صنعاء البناء العشوائی النقل والأشغال

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية

شمسان بوست / عدن:

عقد صباح اليوم اجتماع برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور وضم أعضاء اللجنة العليا لحصر وتقييم أصول الشركة بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي وممثل المؤسسة العامة للنفط والغاز مروان الوراثي وممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أحمد سيف.

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بالحاضرين مناقشا سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة والتي دشنت قبل اسبوعين في مختلف فروع الشركة.

وأكد المدير التنفيذي أهمية إجراء عملية الحصر وتقييم أصول الشركة للحفاظ عليها من الضياع والتأكيد على التزام قيادة الشركة في المحافظة على كافة الأصول التي تعد ملكا وطنيا وحقا خاصا لشركة النفط اليمنية.

وأوضح أن عملية حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية تجري وفقا للخطة التي وضعتها قيادة الشركة تحت إشراف معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي.

عقب ذلك جرت مناقشة عدد من المواضيع المطروحة أمام اللجنة وفي مقدمتها العراقيل التي تعترض عمل لجان الحصر والتقييم في مختلف فروع شركة النفط اليمنية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها ما توصلت إليه لجان الحصر والتقييم منذ تدشين عملها مشددة على ضرورة استكمال عملية الحصر وتقييم أصول الشركة والرفع بها مع الوثائق المطلوبة.



وفي ختام الاجتماع أكدت اللجنة برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية بأنها في حال انعقاد مستمر لمتابعة سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة وحل أي عراقيل قد تعترض عملها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • "الشورى" يناقش تعظيم العوائد الاقتصادية لمواقع التراث العالمي
  • القاهرة تستضيف المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل