أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أن محطات الشبكة القومية للزلازل رصدت، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية بقوة درجتين على مقياس ريختر.

وأوضح المعهد أن الهزة ناجمة عن أعمال إنشائية على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة.

ووفقًا للبيانات، وقعت الهزة اليوم الثلاثاء 27 أغسطس/آب، في الساعة 3:57:50 مساءً، بقوة درجتين على مقياس ريختر، عند خط عرض 30.

1 شمالًا وخط طول 31.28 شرقًا.

وأكد المعهد تلقيه بلاغات من المواطنين تفيد بشعورهم بالهزة، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن

ظلت عدة مناطق في هانوي عاصمة فيتنام مغمورة بالمياه اليوم الخميس، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث تغير طفيف في مستويات المياه في النهر الأحمر خلال الـ24 ساعة المقبلة مع استمرار الفيضانات والانهيارات الأرضية في التأثير على مناطق في شمال فيتنام، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

خسائر بسبب الفيضانات  

وتعاني البلاد من آثار إعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، والذي ضرب اليابسة يوم السبت، ومن جانبها قالت وكالة إدارة الكوارث الحكومية إن 197 شخصا على الأقل لقوا حتفهم منذ ضربت العاصفة و128 في عداد المفقودين، كما أصيب نحو 800 شخص.

وقالت الوكالة في تقرير، إنَّ مستويات المياه المرتفعة أدت إلى إغراق ضفاف الأنهار والمناطق المنخفضة وتآكل السدود وتهديد أجزاء من هانوي وغيرها من المقاطعات الشمالية.

مشاهد من تأثير إعصار ياجي

وأجلت المدينة في وقت سابق آلاف الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من النهر المتضخم مع ارتفاع منسوب مياهه إلى أعلى مستوى له منذ 20 عاما.

وقالت سكاي ماكوناشي الرئيسة التنفيذية المشاركة لمؤسسة بلو دراجون للأطفال الخيرية: «هناك الكثير من الحزن في المدينة وكان هناك الكثير من القلق في المساء. لقد فقد العديد من الأشخاص الذين بالكاد كان لديهم أي شيء كل شيء». 

وأضافت أنَّها ستكون رحلة طويلة للتعافي، وخاصة فيما يتعلق باستبدال سبل عيش الناس وإدخالهم إلى منازل آمنة ونظيفة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الانهيارات الأرضية والفيضانات الشديدة لا تزال تؤثر على عدة مناطق شمال هانوي، كما انحسرت مياه الفيضانات في بعض أجزاء المقاطعة إذ تجري حاليا جهود التنظيف.

وفي مقاطعة لاو كاي، سارعت السلطات اليوم الخميس إلى البحث عن 55 شخصا فقدوا في الفيضانات المفاجئة التي اجتاحت قرية نو يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء فيتنام، مؤكدة الفيضانات المفاجئة أسفرت عن مقتل 46 شخصا وإصابة 17 آخرين في القرية، مضيفة أنَّ 300 جندي و359 مسؤولا محليا ينضمون إلى جهود البحث والإنقاذ. 

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • عاجل. زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر يضرب لوس أنجلوس
  • عاجل : الامارات تضرب ’’الانتقالي’’ بطارق عفاش وهذا أول قراراته في عدن (تفاصيل)
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن
  • زلزال بقوة 5.75 درجة على مقايس ريختر يضرب باكستان
  • زلزال يضرب باكستان بقوة 5.7 ريختر
  • زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب جنوب بيرو
  • عاجل - هاريس تضرب من جديد وتصفع ترامب: "يريد التملص من مسؤوليته"
  • هزة أرضية تضرب بني حواء في الشلف