ألقى الدكتور سامي الشريف، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية التي تعقدها وزارة الأوقاف بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان : (رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني)؛ وذلك بحضور  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والأستاذ الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبحضور عدد من الإعلاميين من عدة دول عربية وإسلامية.

وقد أشاد معالي الأمين العام في كلمته بموضوع الدورة الذي يؤكد علي دور الإعلام الفاعل في قضية تجديد الخطاب الديني في ظل ما يشهده عالمنا من حالة خلل وفوضي في مجالي الإعلام والدعوة الدينية، مؤكدا معالية علي أهمية تجديد الخطاب الديني في المرحلة الراهنة شريطة أن يتم التجديد من الناحية الشرعية علي أيدي الأئمة والعلماء المختصين من المؤسسات الدينية المعتبرة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء، وألا يترك الأمر لكل أحد فتنقلب الدعوة للتجديد إلى محاولة للنيل من ثوابت الدين والقفز علي تعاليمه ومقاصده الشرعية.
كما أشار معاليه إلى خطورة الدور الذي يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام التقليدية والرقمية في ظل عالم مفتوح يتلقي فيه الناس معلوماتهم وأخبارهم من منصات متعددة لا يعرف فيها الغث من السمين .

وحيا الأمين العام الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الأوقاف في الاشتباك مع القضايا المجتمعية وامتداد عطائها وإسهاماتها وتعاونها مع مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية بالتثقيف والتوعية وبناء الوعي،كما قدم التهنئة لمعالي وزير الأوقاف علي نجاح المؤتمر الخامس  والثلاثين للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية والذي عقد علي مدار يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من اغسطس الجاري.

يذكر أن معالي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية قد اختير عضوا بمجلس أكاديمية اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي أوسبو .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور سامي الشريف رابطة الجامعات الإسلامية وزارة الأوقاف منظمة التعاون الإسلامي تجدید الخطاب الدینی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

أصبح صفراً.. المركزي يُعلن إطفاء الدين العام

أعلن مصرف ليبيا المركزي أن الدين العام المقيد في دفاتره قد تم إطفاؤه وأصبح “صفراً” مشيرا إلى اتخاذ القيود الدفترية اللازمة بالخصوص.

مقالات مشابهة

  • أصبح صفراً.. المركزي يُعلن إطفاء الدين العام
  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • نقيب الأشراف مهنئًا بالمولد النبوي: وجَّه الأمة لاستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين