بغداد اليوم- بغداد

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، ان منح إجازة الخمس سنوات للموظفين "سيقلل من نفقات الرواتب العالية ضمن الموازنة العامة".

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، لـ"بغداد اليوم"، ان "منح الحكومة الاتحادية، إجازة الخمس سنوات للموظفين هو بسبب وجود البطالة المقنعة، بمعنى ان هناك موظفين على ملاك الدولة العراقية، لكن الإنتاجية لهؤلاء الموظفين قليلة جداً، ولهذا جاء هذا القرار".

وبين كوجر، ان "إجازة الخمس سنوات للموظفين، سوف تساعد الحكومة في تقليل نفقات الرواتب العالية ضمن الموازنة العامة، فهذا يقلل نوع ما من الأعباء المالية على الموازنة خاصة في ظل ارتفاع نفقات الرواتب مؤخرا بشكل كبير جداً".

وكانت "بغداد اليوم"، نشرت أمس الاثنين، الضوابط والتعليمات الخاصة بمنح إجازة الخمس سنوات بالراتب الاسمي حسب قانون الموازنة للأعوام 2023-2024 -2025، وللإطلاع عليها.. أضغط هنــــــــا

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إجازة الخمس سنوات

إقرأ أيضاً:

الصحافة الإيرانية تهمل زيارة بزشكيان.. ما علاقة المرجع السيستاني؟

بغداد اليوم - بغداد

أكد الباحث في الشأن السياسي مجاشع التميمي، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، وجود إهمال كبير من قبل الصحافة الايرانية لزيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان الى العراق.

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم" إن "غالبية الصحافة الايرانية اليوم أهملت زيارة الرئيس الايراني الى العراق وهو ما يشير الى هامشية الصحف الايرانية أو اسباب تتعلق بالشأن الداخلي الإيراني وأولويات الملفات لديها الداخلية او الخارجية، لكن اذا ما تحقق هدف زيارة الرئيس الايراني بزشكيان ربما تتغير تلك الاولويات لدى الصحف الإيرانية".

وأضاف إنه "خاصة اذا ما تحقق الهدف الاساس وهو لقاء المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في النجف"، مردفا: "لكن الاهم هنا هو السؤال الافتراضي، ماذا سيكون موقف الصحافة الايرانية لو كانت زيارة الرئيس بزشكيان إلى تركي أو السعودية أو مصر مثلا؟"، مؤكدا، أن "الأولوية للصحافة الايرانية ستكون لتلك الزيارات بغض النظر عن النتائج".

وختم الباحث في الشأن السياسي قوله، إن "هذه تعد الزيارة الخارجية الاولى للرئيس الايراني، لكن لا اهتمام ايرانيا لها، وهذا ما يؤكد ان الزيارة بروتوكولية ولن تأتي بأي شيء جديد".

ووصل بزشكيان، صباح اليوم الأربعاء، إلى بغداد في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في تموز الماضي، حيث يسعى خلالها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويزور بزشكيان بغداد على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين تلبية لدعوة السوداني. 

وستستمر زيارة الرئيس الايراني 3 أيام، وفق ما أكده موقع الرئاسة الإيرانية الذي أشار إلى أن بزشكيان سيعقد، بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية، لقاءات مع إيرانيين في العراق ومع رجال أعمال، وسيزور النجف وكربلاء والبصرة.

مقالات مشابهة

  • بالوثيقة.. وزارة المالية نشرت تقرير المالية العامة ومشروع الموازنة
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل
  • تنويه "مهم" من عمليات بغداد لاهالي العاصمة يخص التعداد السكاني
  • ليس لهم علاقة بالرواتب.. تنويه من عمليات بغداد يخص التعداد السكاني: “تعاونوا مع الفرق واتبعوا التوصيات”- عاجل
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • الصحافة الإيرانية تهمل زيارة بزشكيان.. ما علاقة المرجع السيستاني؟
  • الصحافة الإيرانية تهمل زيارة بزشكيان.. ما علاقة المرجع السيستاني؟- عاجل
  • الداخلية توضح خطوات الحصول على إجازة السوق