أصدرت إدارة مستشفيات بنها الجامعية بمحافظة القليوبية، بيانًا نفت فيه ما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن تسجيل أول حالة لجدري القرود بمستشفيات جامعة بنها.

وجاء نص البيان الصادر عن المستشفي: "تنفى إدارة مستشفيات جامعة بنها بقيادة الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن تسجيل أول حالة لجدري القرود بمستشفيات جامعة بنها".

وأهابت المستشفي في بيانها، بالمواطنين والمترددين على المستشفيات بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة، وتؤكد أن المكتب الإعلامي بالمستشفيات هو الجهة الوحيدة الرسمية المسؤولة عن نشر وإعلان أي بيانات خاصة بالمستشفيات، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع تلك الصفحة وأي صفحات أخرى تقوم بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة الهدف منها إثارة الرعب والبلبلة داخل مستشفيات جامعة بنها وبين المترددين على عياداتها واستقبالاتها والأقسام المختلفة بمستشفيات جامعة بنها".

وأكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة، أن المستشفيات لم تسجل أي حالة من حالات جدري القرود، وهذا للعلم والإحاطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار القليوبية أخبار محافظة القليوبية بيان نفي جدري القرود مستشفي بنها الجامعي مستشفيات بنها الجامعية مستشفیات جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الوزارة ، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية ، تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية  لمواطني القرى  الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة ، والمستمرة منذ 40 يوما .

وأعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قيام مديرية الصحة ، بتقديم 476,478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ، ضمن حملة "100 يوم صحة" بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً ، منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي ، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، مشيداً ،  بالجهود المبذولة من القطاع الصحي ، لتقديم خدمات علاجية متميزة، تساهم في تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180,499 خدمة بالعيادات الخارجية، و21,076 خدمة أشعة، و27,451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161,427 حالة، إلى جانب تقديم 13,999 جلسة غسيل كلوي، و5,094 خدمة علاج طبيعي، و7,756 خدمة طب أسنان.

وأضاف عبد الحكيم، أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30,823 حالة، وتقديم 3,640 خدمة رعاية مركزة، و5,169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14,060 حالة، كما أُجريت 5,023 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • الصحة العالمية تمنح أول ترخيص لقاح لجدري القرود
  • بعد تسجيل أول حالة لجدري القردة بالمغرب…وزارة الصحة تؤكد أن الوضع مستقر ولا يدعو للقلق
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا
  • الأمم المتحدة تنادي بتمويل الاستجابة لجدري القرود في أفريقيا
  • «عاشور» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المستشفيات الجامعية» و«استرازينيكا»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا