أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، عن إيقاف قرار حظر حسن شاكوش، عن الغناء، وذلك بعد حضوره لـ مقر النقابة اليوم للتحقيق معه على خلفية حديثه غير المنضبط عن الشعب التونسى.

إيقاف قرار حظر حسن شاكوش عن الغناء

وباشر التحقيق الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التحقيق بالنقابة، وحضور رئيس لجنة العمل والمستشار أحمد مكين الشئون القانونية.

وأصدرت النقابة قراراً بحفظ التحقيق بعد مثول حسن شاكوش لقرارات مصطفى كامل النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية، وقيام شاكوش بعمل مقطع فيديو اعتذار للشعب التونسي الشقيق.

حسن شاكوش

وأكد الفنان مصطفى كامل، الذي شارك لجنة التحقيقات، عبر تقنية الفيديو، لتعذر حضوره إلى مقر النقابة بسبب تواجده في مدينة العلمين الجديدة لإحياء عدد من الحفلات الغنائية، أن النقابة لا تقبل أى تجاوزات خاصه في حق أي شعب عربي شقيق.

اعتذار حسن شاكوش للشعب التونسي

قدم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذارا للشعب التونسي، وذلك بعد قرار إيقافه عن الغناء من قبل نقابة الموسقيين أمس.

وقال حسن شاكوش، في لايف شاركه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «مساء الخير علينا وعليكم وعلى شعب تونس الكريم، أنا بعمل الفيديو ده بناء على اللايف اللي صدر مني الأيام اللي فاتت وإتقال إني بجرح فيه الشعب التونسي، أنا مقدرش أجرح في الشعب التونسي، دول أهلي وناسي ومعروف تونس الخضراء والفن الجميل».

وأضاف: «وأصحابي التوانسة المقربين ليا عارفين حسن بيحب تونس قد إيه، وأول ما بيقولوا ليا في حفلة في تونس باخد شنطتي وبجري، لأني أنا بحب البلد دي، وياريت محدش يكون فهمني غلط من الفيديو اللي فات وإني بسيئ للشعب التونسي، لأني مقدرش أعمل كده لأن دي بلدي التانية».

وتابع شاكوش: «وأنا بعتذر للشعب التونسي بالكامل، وإنكم على رأسي من فوق ومقدرش أجرح في أي حد فيكم، سواء كبير أو صغير، وأنتم عارفين حسن بيحبكم قد إيه، وياريت تقبلوا اعتذاري، وأول زيارة هتكون لتونس وهنعمل لكم حفلات وهنكسر لكم الدنيا في تونس بأقوى حفلة، ويا ريت محدش يزعل مني بسبب الفيديو وبتأسف وبعتذر لكم كلكم».

اقرأ أيضاًحسن شاكوش يعتذر للشعب التونسي بعد قرار إيقافه عن الغناء

نقيب الموسيقيين يعلن إيقاف حسن شاكوش عن الغناء وتحويله للتحقيق

ريم طارق تحسم الجدل حول عودتها لـحسن شاكوش «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسن شاكوش ازمة حسن شاكوش مصطفى كامل الفنان حسن شاكوش للشعب التونسی حسن شاکوش عن الغناء

إقرأ أيضاً:

نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين

متابعة بتجــرد: هدّدت “نقابة محترفي الموسيقى والغناء” في لبنان المغني السوري حسام جنيد مطالبةً إياه بالاعتذار، بعد إهانته المطربين اللبنانيين في تصريحات بذيئة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تصريحات جنيد التي اتهم فيها مطرباً لبنانياً بالتسبب بإلغاء أحد حفلاته: “صرماية (حذاء) سورية لها الفضل عليكم جميعاً من دون استثناء (…) سأظل أنا القدوة لكم، وستظلون تقلدونني، وستظل أنت تسكن في غرفة بجواري في الفندق حتى تتصور معي عند خروجي”.

وجاء في بيان النقابة برئاسة فريد بو سعيد أن “ما جاء في تلك التصريحات من قول “إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين، ومن تهديد واضح بإرسال زعران لتخريب ووقف حفلات المطربين اللبنانيين في سوريا في حال أراد ذلك، يعبّر عن مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس بأيّ شكل من الأشكال روح الأخوّة والعلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والسوري، خاصة في مجالي الفن والثقافة”.

وأضاف البيان: “لقد احتضن لبنان عدداً كبيراً من الفنانين السوريين للعمل في مختلف مجالات المهن الفنية، لاسيّما في الدراما والغناء وإقامة الحفلات، كما يقوم فنانون ومطربون لبنانيون بأعمال فنية متنوعة في سوريا، ضمن أجواء من الاحترام والتقدير المتبادل على الصعيد الشعبي والنقابي والرسمي، دون أن يعكّر صفو هذه العلاقة أي شائبة”.

وعلّقت النقابة على سلوك جنيد: “هذا التصرف غير مسؤول وغير أخلاقي ولا يتوافق مع القيم الفنية التي تربط الفنانين في لبنان وسوريا، كما نرفض بقوّة استعمال لغة التهديد والتعنيف بحقّ أي فنان، مهما كانت جنسيته، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات تُسيء إلى جوهر الرسالة الفنية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر”.

وهددت النقابة جنيد في حال عدم اعتذاره علنياً عن تصريحاته، ودعته إلى”تقديم اعتذار علني وواضح لجميع المطربين والفنانين اللبنانيين الذين طالتهم هذه التصريحات المسيئة، وفي حال عدم تقديم الاعتذار المطلوب سنلجأ إلى اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة والمناسبة بحقّه لحماية كرامة المطربين والفنانين اللبنانيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الإساءات”.

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • «الفنون التشكيلية» يهنئ طارق الكومي برئاسة نقابة الفنانين التشكيليين
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • انطلاق جولة الإعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال
  • اتحاد العاصمة يطير إلى تونس تحسباً لمواجهة الملعب التونسي