رأس الخيمة: «الخليج»
اختتمت «جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية» في رأس الخيمة، بالتزامن مع احتفالات يوم المرأة الإماراتية، جلسة «المرأة الإماراتية والرياضة»، التي استضافت حنان المحمود، نائبة رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وأدارتها الإعلامية فاطمة الملّا.
افتتحت الجلسة باستعراض شامل لواقع رياضة المرأة في الإمارات، حيث جرى الحديث عن التطورات التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، مع التركيز على ازدياد الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية.


وأوضحت حنان المحمود، أن الرياضة النسائية، تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل دعم القيادة الرشيدة والمؤسسات الرياضية.
ناقشت الجلسة التحديات التي تواجه الإماراتية في المجال الرياضي، الاجتماعية والثقافية، والعقبات المهنية والإدارية. وأشارت حنان، إلى أن هذه التحديات، رغم وجودها، لم تمنع المرأة من مواصلة تقدمها، وإصرارها على تحقيق النجاح في مختلف الرياضات.
كما أضاءت على الجهود المستمرة لتذليل هذه العقبات، بتوفير بيئات رياضية آمنة وداعمة.
فيما قال خلف سالم بن عنبر، المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية: إن الإماراتية أثبتت على مرّ السنين، قدرتها على تحقيق المستحيل؛ ونحن هنا لتعزيز هذا الطموح والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2071 التي تسعى لتمكين المرأة في جميع المجالات. مضيفا أن «تنظيم الجلسة بالتزامن مع يوم الإماراتية، يعكس التزام الجمعية بدعمها وتمكينها في مختلف المجالات، وخاصة في الرياضة التي تعزز دورها في المجتمع، وتضيء على إسهاماتها في بناء مستقبل مشرق للدولة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية رأس الخيمة يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية الإمارات

إقرأ أيضاً:

إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"

قررت غرفة الجنايات الابتدائية، لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية الاتجار الدولي في المخدرات المعروفة بملف « إسكوبار الصحراء » إلى جلسة 27 من شهر شتنبر.

شهدت الجلسة ارتباكا واضحا نتيجة إضراب التقنيين، الذين توقفوا عن العمل منذ الثلاثاء في سياق إضراب موظفي العدل، خاصة بعد تعطيل مكبر الصوت الذي حال دون سماع المتهمين الذي كانوا متواجدين في الغرفة الزجاجية بعيدا عن أنظار الحضور، تفاصيل محاكمتهم. لذلك، التمس دفاع جميع المتهمين تأجيل الجلسة.

علاوة على ذلك، وبسبب الإضراب نفسه، لم يتمكن المحامون من دفع الرسوم اللازمة لصندوق المحكمة لتقديم طلباتهم.

وسجل القاضي غياب المتهمة فدوى، التي كانت في حالة سراح، رغم تطبيق إجراءات غياب المسطرة الغيابية. في المقابل، حضر متهم آخر في حالة سراح وقدّم شهادة طبية تثبت سبب غيابه، فضلا عن حضور ممثل إدارة الجمارك الذي انتصب طرفا مدنيا.

وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا من طرف الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء

تُتابع في هذا الملف أبرز الأسماء السياسية، منها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، القياديان السابقان في حزب الأصالة والمعاصرة، بتهم تتعلق بالتزوير والمشاركة في مباشرة أعمال تحكمية تمس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، إلى جانب تهم الإرشاد وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، وتجارة المخدرات.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • حاكم رأس الخيمة: روابط الشراكة بين الإمارات والصين تمتد لقرون مضت
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة 
  • محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة "ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد"
  • بوفايد: جلسة المشري في المهاري تعزز الانقسام ولا تتماشى مع النظام الداخلي للمجلس
  • السريري: جلسة تكالة تعزز الانقسام وتخالف النظام الداخلي لمجلس الدولة
  • اقتحام البطولات النسائية في مسلسلات رمضان: رؤية جديدة للمرأة في الدراما (تقرير)