ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي ودور الوزارة في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادات قطاعات الأشغال والإسكان والطرق، إلى الجوانب المتصلة بإعداد وإنزال المخططات العامة، وما يترتب على ذلك من إجراءات منظمة لكافة الأعمال الإنشائية، وكذا الآليات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات الناجمة عن العشوائيات.

وخلال الاجتماع أكد الوزير قحيم الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي.. لافتا إلى أن التخطيط الحضري يعد من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى سعي الوزارة لضبط موضوع التخطيط وسرعة إنزال المخططات العامة لتلافي الإشكاليات الناجمة عن البناء العشوائي في ظل التوسع العمراني المستمر في أمانة العاصمة والمحافظات.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بموضوع التخطيط ومنع البناء العشوائي وما يترتب عليه من تحديات مستقبلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وجدد التأكيد على أن حكومة التغيير والبناء ممثلة بوزارة النقل والأشغال ستعمل على تنظيم موضوع التخطيط وتجاوز أي إشكاليات تتعلق بالصلاحيات والمهام والاختصاصات.

كما أكد وزير النقل والأشغال وقوف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى إلى جانب الحكومة في تنفيذ برنامجها العام بما يتضمنه من محاور وأهداف طموحة تشمل الإصلاح الإداري والمؤسسي وتفعيل دور مؤسسات الدولة لتؤدي مهامها ومسؤولياتها تجاه الشعب.

من جانبه تطرق الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بالهيئة العامة للأراضي محمد الحميقاني إلى الصعوبات التي تواجه قطاع التخطيط وأهمية دور الوزارة ومكاتبها في تطبيق المخططات العامة على أرض الواقع.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي البناء العشوائی

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

ناقش اجتماع موسع لمديريتي الملاجم والسوادية في محافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الاجتماع الذي حضرته القيادات المحلية والتنفيذية ومسؤلو التعبئة العامة أكد محافظ البيضاء أهمية التحشيد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واظهار الابتهاج والفرح والتآخي والتراحم.

وأشار إلى أهمية استشعار عظمة الرسالة الإلهية في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن العدوان يحاول إبعاد الشعب اليمني عن هويته الإيمانية .

ونوه المحافظ إدريس إلى أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي كل عام، تلفت أنظار العالم بمستوى الحفاوة والاهتمام الذي لا نظير له في العالم العربي والإسلامي.

كما ألقيت عدة كلمات أكدت في مجملها حرص كافة مديريات المحافظة على التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية وتسخير كافة الإمكانيات الرسمية والمجتمعية لإنجاحها بما يليق بصاحبها عليه الصلاة والسلام.

وأشارت إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي .

حضر الاجتماع مديرا مديريتي الملاجم محمد الملجمي والسوادية ياسر السوادي .

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • المندلاوي والياسري يتفقان على التنسيق بين الاتصالات ولجنة النقل لدعم المشاريع ورفع المعوقات
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي
  • اجتماع بأمانة العاصمة يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع بصنعاء يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي
  • "الشورى" يناقش تعظيم العوائد الاقتصادية لمواقع التراث العالمي
  • القاهرة تستضيف المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل