ادّعى العالم الأسترالي فينسينت لاين أنه تمكن من تحديد موقع طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم إتش 370″، في خندق يبلغ ارتفاعه 6000 متر في جنوب المحيط الهندي، رغم فشل كل عمليات البحث السابقة في إيجادها.

اعلان

كان على متن الطائرة المتجهة من كوالالمبور إلى بكين، 239 شخصاً، معظمهم من الصين. ومنذ اختفائها في 8 آذار/ مارس 2014، ظهرت العديد من النظريات المتعلقة بالحادث.

لم يتم العثور على أي أثر للطائرة في منطقة البحث التي تبلغ مساحتها 120 ألف كيلومتر مربع في المحيط الهندي، مما أدى إلى تعليق عملية البحث التي قادتها أستراليا، وهي الأكبر في تاريخ الطيران، في كانون الثاني/ يناير 2017.

حل لغز اختفاء الطائرة؟

بعد مرور سنوات على تعليق عمليات البحث، يزعم لاين، وهو عالم من تسمانيا الأسترالية، أنه اكتشف مكان الطائرة.

في منشور له تحت عنوان ”لغز "إم إتش 370″ حلّه العلم“، يعتقد العالم الذي يعمل في معهد الدراسات البحرية والقطبية الجنوبية التابع لجامعة تسمانيا أن الطائرة "إم إتش 370″ تقع في المكان الذي يتقاطع فيه خط طول مطار بينانغ مع مسار رحلة الطيار في محاكاة منزل قائد الطائرة، وهو مسار كان قد تم رفضه في السابق باعتباره ”غير ذي صلة“ من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولين آخرين.

ويقع هذا الموقع في خندق عميق يبلغ عمقه 6000 متر في الطرف الشرقي من سلسلة جبال بروكن ريدج في جنوب المحيط الهندي، وهي منطقة تتميز بطبيعتها الوعرة والصعبة تحت الماء.

أضاف العالم في منشوره: ”يجب التحقق من هذا الموقع كأولوية قصوى. أما البحث عنه أم لا فهذا أمر متروك للمسؤولين وشركات البحث".

خريطة توضح الموقع المقترح للطائرة الماليزيةVincent Lyne (Linked In account)

واعتبر أنه تم التوصل إلى سبب فشل عمليات البحث السابقة وتحديد مكان الطائرة بالعلم، مضيفاً: "باختصار، لقد تم حل لغز الطائرة "إم إتش 370″ بشكل شامل من الناحية العلميةّ".

وذكر أنه أجرى مقارنة بين الأضرار التي لحقت بأجنحة الطائرة "إم إتش 370″ وأجنجة الطائرة ولوحاتها، وقال: ”كانت مشابهة لـ "الهبوط المتحكم فيه" الذي قام به الكابتن سولي على نهر هدسون لرحلة الخطوط الجوية الأميركية رقم 1549 التي صدمتها الطيور في 15 كانون الثاني/ يناير 2009".

وشكّك لاين في الادعاء الذي يُرجع سبب تحطم الطائرة إلى الهبوط السريع وغير المتحكم به بسبب الجاذبية، مُشيراً إلى وجود تخطيط مسبق لإخفاء الطائرة، كما نفى فرضية فقدانها للوقود.

Relatedخبير من غوغل يزعم معرفة مكان الطائرة الماليزية المفقودةبعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيرانلماذا اختفت سفينة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة إم إتش 370؟نظريات سابقة

نظرية لاين ليست النظرية الأولى التي حاولت تفسير الحادث أو حلّ لغز اختفائها. فقد رأى خبير الطيران البريطاني سيمون هاردي سابقاً أن سبب اختفاء الطائرة الماليزية يعود إلى أن قائدها أغرقها ودفنها عمداً في المحيط في منطقة لم تخضع للبحث حتى الآن.

وتوصل هاردي إلى أن الطيار الانتحاري كان يخطط إلى إسقاط الطائرة في منطقة صدع غيلفينك، وهو خندق يبلغ طوله مئات الأميال، ويشهد زلازل بشكل متكرر، ومن الممكن أن تكون الطائرة مدفونة الآن تحت الصخور في قاع جنوب المحيط الهندي.

ووجد أن نقص الأوكسجين في الجزء الخلفي من الطائرة كان من شأنه أن يُفقد الطائر والركاب وعيهم، ما يسمح له بتنفيذ خطته دون عوائق.

وكانت شكوك عديدة قد أُثيرت حول الطيار زاهري أحمد شاه (53 عاماً)، معتبرةً أنه المسؤول عن تحطم الطائرة عمدًا في جريمة قتل وانتحار ارتكبها لأسباب شخصية.

وكذلك تبنى محقق الحوادث الجوية المقيم في نيوزيلندا إيوان ويلسون نظرية "القتل والانتحار" في أول دراسة مستقلة حول الكارثة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيران محكمة هولندية تدين ثلاثة متهمين وتبرئ رابعا في سقوط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا في 2014 رئيس وزراء أستراليا السابق يفجّر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية المنكوبة تحطم طائرة المحيط الهندي بكين أستراليا ماليزيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير رهينة والأونروا تصف الوضع بالقطاع بـ"الكارثي للغاية" يعرض الآن Next عاجل. رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة يعرض الآن Next "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء يعرض الآن Next روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة يعرض الآن Next سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف الرهينة السابقة نوعا أرغماني: عناصر القسام لم يضربوني بل أصبت في انهيار حائط نتيجة غارة إسرائيلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا تكنولوجيا كورسك لبنان المغرب فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة إسبانيا روسيا فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة إسبانيا روسيا فرنسا تحطم طائرة المحيط الهندي بكين أستراليا ماليزيا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا تكنولوجيا كورسك لبنان المغرب فلسطين السياسة الأوروبية اختفاء الطائرة المالیزیة المحیط الهندی یعرض الآن Next فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مستغانم: وفاة شخص في حادث مرور 

تدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 17سا50د من أجل حادث دهس سيارة لشخص بدوار أولاد الميسوم ببلدية واد الخير و دائرة عين تادلس.

خلف الحادث وفاة فتاة تبلغ من العمر 19سنة تم تحويلها إلى مستشفى عين تادلس.

مقالات مشابهة

  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • السفارة الليبية بالأردن تعلن اختفاء «بوحلاق» في بنغازي
  • انقاذ 3 أشخاص اسفل عقار شبرا المنهار
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية
  • بشرى لمرضى السمنة الصغار.. دواء دنماركي جاهز للاستخدام من عمر 6 سنوات
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • فشل في حله 90% من الأشخاص.. ما قصة لغز جامعة هارفارد؟
  • مستغانم: وفاة شخص في حادث مرور 
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن