مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للارصاد الجوية إلى  تأثر أجواء بحر العرب بمنخفض جوي سطحي في شمال غرب شبه القارة الهندية.

وتوضح الصور الجوية تمركز المنخفض الجوي شمال غرب شبه القارة الهندية مع توقعات بتحركه غربا نحو شمال شرق بحر العرب مساء الجمعة أو السبت القادمين، مع عدم وجود تأثيرات على سلطنة عمان خلال الأربعة أيام القادمة.

وقال خبراء أرصاد إن الحالة الجوية المرتقبة في أجواء السلطنة هي من الحالات "المحيرة"، بسبب أنها قابلة للتطور وتعدد احتمالات مسارها، فتشير بعض التوقعات إلى تأثر أجواء السلطنة بهذه الحالة في شمال وجنوب الشرقية ومحافظة مسقط،  وتوقعات أخرى تستبعد تأثر أجواء السلطنة بها.

وتشير التوقعات إلى أنه في حالة تأثر أجواء السلطنة بهذه الحالة فسيكون ذلك في يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أجواء السلطنة تأثر أجواء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)

كشف الدكتور محمد سليمان، مدير مستشفى المطرية، عن تفاصيل جراحة نادرة أجريت لفصل "التحام الفكين" لطفلة رضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أيام، موضحًا أن الفكين عادةً يجب أن يكونا منفصلين لضمان سهولة حركة الفم، ولكن في بعض الحالات النادرة قد يحدث التحام إما بجزء لحمي أو عظمي.

الإفتاء: التجسس على الناس والخوض في أعراضهم جريمة أخلاقية وذنب عظيم (فيديو) مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)

وأشار" سليمان " خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية" اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، إلى أن الحالة كانت معقدة بسبب التحام الجزء العظمي الخلفي للفكين، مما تسبب في صعوبة في الرضاعة وفتح الفم بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20% من الوضع الطبيعي.

وأوضح مدير مستشفي المطرية، أنه تم استقبال الطفلة في مستشفى المطرية، حيث تولى فريق متخصص من الأطباء في جراحة الوجه والفكين، وجراحة التجميل، والتخدير، والأطفال، بالإضافة إلى أطباء الأنف والأذن والحنجرة وفريق العناية المركزة للأطفال، مسؤولية إجراء العملية التي استمرت خمس ساعات.

وأكد، أن الطفلة خرجت من العملية في حالة جيدة ونقلت إلى وحدة العناية المركزة للأطفال، حيث بدأت تعتمد على التغذية عبر الأنبوب، متابعًا  أنه بعد مرور سبعة أيام من العملية، بدأت الطفلة بالرضاعة الطبيعية بمساعدة التمريض، ومن ثم بدأت والدتها في تلقي التدريب على الرضاعة الطبيعية، موضحًا أن هذه الحالة تُعد الأولى من نوعها التي يتم تسجيلها في مصر، لافتًا إلى أن الأطباء لم يتمكنوا بعد من تحديد السبب الرئيسي وراء هذه الحالة النادرة.

مقالات مشابهة

  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق - عاجل
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • السفيرة التركية لدى الكويت: اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة مع دول مجلس التعاون ستخلق فرصا استثمارية جديدة
  • بالفيديو.. آخر تطورات "تنصيب أعلى سارية علم في سلطنة عُمان".. عاجل
  • بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول مقتل 3 جنود إسرائيليين في تحطم هليكوبتر برفح.. عاجل
  • تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول مقتل جنديَين إسرائيليين وإصابة 7 في تحطم هليكوبتر برفح.. عاجل
  • حظر الندب في هذه الحالة.. تفاصيل نقل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة