تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود وأعمال المرور على المساقي الخصوصية لدى المزارعين، وتطهيرها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإطلاق حملات كبرى تشمل كافة قرى الجمهورية لتطهير المساقي، ضمن خطة الوزارة لدعم المزارعين.


واصدرت الوزارة تقريرا رسميا، استعرضت خلاله ما تم من حهود لتطهير المساقي، وذلك من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، والإصلاح الزراعي، وقطاع الاستصلاح، فضلا عن جهاز مشروعات تحسين الأراضي والادارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية.


ووفقا للتقرير، تم الانتهاء من أعمال تطهير نحو 7301 كم مساقي على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن نحو 9543 مسقى اخرى، وذلك من خلال الجهود المشتركة بين مديريات الزراعة والجهات والهيئات المعنية بالوزارة.


وفي سياق متصل وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بإستمرار حملات دعم المزارعين، واستكمال عمليات تطهير المساقي، فضلا عن عمليات المكافحة، ومتابعة الحقول والتواصل مع المزارعين، والعلاج الفوري والسريع لأي مشاكل تواجههم، فضلا عن تكثيف جهود الإرشاد الزراعي، وتقديم الدعم الفني المستمر للمزارعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضلا عن

إقرأ أيضاً:

«التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية

فحصت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في اجتماعها اليوم 320 طلبا، لسرعة الرد على أصحابها، وذلك وفق بيان صادر عن الوزارة.

فحص طلبات المواطنين لمديريات التموين

واجتمعت اللجنة برئاسة اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، لدراسة الطلبات المقدمة للوزارة، بحضور مديري المديريات التموينية بكل المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس، إضافة إلى حضور مدير مديرية تموين القاهرة ومدير مديرية تموين الفيوم، إذ حرص نائب وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس اللجنة، وأعضائها على مناقشة كل مدير مديرية في الطلبات التي تخص محافظته.

سرعة دراسة الطلبات المقدمة للمديريات

وشدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، على مديري المديريات التموينية بسرعة دراسة الطلبات المقدمة للمديريات والبت فيها ورفعها للجنة العليا لسرعة البت واتخاذ القرار في الطلبات والموضوعات ذات الصلة بعمل اللجنة.

فحص مئات الطلبات خلال أسبوعين

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن اللجنة تعقد اجتماعات أسبوعية بشكل دوري لدراسة الطلبات والبت فيها، إذ قامت اللجنة خلال اجتماع الأسبوع الماضي بدراسة وفحص عدد 263 طلبا، مضيفًا أنها فحصت خلال الأسبوع الجاري 320 طلبا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخياً
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخيا
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • أمانة جدة تواصل استعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية