ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهيد وإصابات بقصف مسيرة إسرائيلية سيارة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بدير البلح بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أونروا: التمويل المتوفر لدينا يغطي عملنا في غزة حتى نهاية سبتمبر المقبل أونروا: خدماتنا مستمرة في غزة لكن قدرتنا على العمل أصبحت مقيدة

 

 

 

دعا مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تصريحات لوسائل إعلام عربية، جميع دول العالم إلى التدخل والضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة ، وأكد أن الوضع في القطاع أصبح مأساوياً في ظل الحصار المفروض واستمرار التصعيد العسكري، مشيراً إلى أن سكان غزة يعانون من نقص حاد في المواد الأساسية والطبية.

 

وأوضح المسؤول أن الاحتلال الإسرائيلي قام بإخراج المناطق الشمالية وشمال غزة من المناطق الإنسانية، مما زاد من معاناة السكان في تلك المناطق. وأضاف أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والاتفاقيات الإنسانية التي تضمن حماية المدنيين في مناطق النزاع.

 

وأشار مدير المكتب الإعلامي إلى أن إسرائيل تنفذ مجازر في المناطق التي أعلنتها سابقاً آمنة، مما يضع الفلسطينيين في حالة من الضياع وعدم اليقين بشأن أماكن النزوح الآمنة. وأوضح أن المواطنين الذين فروا من المناطق الخطرة يجدون أنفسهم مرة أخرى في مواجهة الهجمات الإسرائيلية في أماكن نزوحهم الجديدة، مما يجعلهم في حالة دائمة من الخوف والقلق.

 

وأكد المسؤول أن الأوضاع في القطاع تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث يعاني المواطنون من غياب الأمن وتردي الأوضاع المعيشية. وأشار إلى أن الناس في غزة لا يعرفون أين يذهبون، فهم يتنقلون من مكان إلى آخر بحثاً عن الأمان، لكنهم لا يجدون إلا المزيد من الخطر والدمار.

 

 

وفي ختام حديثه، شدد مدير المكتب الإعلامي الحكومي على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف هذه الانتهاكات، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية اللازمة للقطاع. وأكد أن استمرار الصمت الدولي يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، ويدفع السكان المدنيين نحو مزيد من المعاناة والدمار.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام فلسطينية مسيرة إسرائيلية إسرائيل أونروا غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد في قصف مسيرة اسرائيلية دراجة هوائية في خان يونس

استشهد مواطن فلسطيني، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، إثر قصفه من قبل مسيرة إسرائيلية أثناء ركوبة دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وكان استشهد 4 مواطنين في وقت سابق اليوم الخميس، ينهم شقيقان، وأصيب آخرون بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد 41,118 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 95,125 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي لميقاتي ينفي هذا الخبر
  • بريطانيا: مقتل 6 من موظفي "أونروا" بقصف إسرائيلي أمر مروع
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • شهيد في قصف مسيرة اسرائيلية دراجة هوائية في خان يونس
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • المكتب الإعلامي في غزة: 18 شهيد في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال يرتكب مجزرة وحشية بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • 17 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة بقصف مدرسة "الجاعوني"