قال رئيس منظمة الأمم المتحدة في ماليزيا (UNAM) مصطفى محمد، إن المنظمة تؤيد بالكامل موقف الحكومة الماليزية الثابت والمبدئي بشأن النضال العادل من أجل وطن فلسطيني، وذلك في دعوته إلى وضع حد فوري للانتهاكات الإسرائيلية .

يونيسف: نسابق الزمن لوقف انتشار شلل الأطفال في غزة شاحنات المساعدات تدخل غزة من الأبواب الجانبية لمعبر رفح

وأضاف مصطفى - في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية - إن المنظمة ترى أن الإشارة التي أطلقها رئيس الوزراء أنور إبراهيم إلى "حقول القتل" في فلسطين دقيقة ومناسبة، وتابع : " الوصف طال انتظاره منذ فترة طويلة لتصوير الهجوم غير المتناسب والعدواني ضد شعب فلسطين".

وأدانت المنظمة بأشد العبارات الدمار الهائل وفقدان الأرواح والإصابات التي ألحقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدنيين في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، وقال إن أكثر من 40 ألف فلسطيني استشهدوا خلال الأشهر العشرة الماضية فقط، وأصيب عدد هائل، معظمهم من النساء والأطفال، بينما نزح أكثر من 1.7 مليون فلسطيني مما تسبب في كارثة إنسانية خطرة.

ودعا المسئول الأممي إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار وإنهاء إراقة الدماء التي استمرت لفترة طويلة جدا، وأردف قائلا :"علاوة على ذلك، يجب على المجتمع الدولي بأكمله أن يولي اهتماما لحق فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة الذي أقرته أكثر من 140 دولة، ويجب التصرف بشأنه كمسألة ملحة" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة أممية ماليزيا غزة

إقرأ أيضاً:

كير الدولية: آثار الدمار بدرنة واضحة وعمليات الإعمار صعبة

قالت منظمة كير الدولية إن آثار دمار فيضان درنة لاتزال واضحة حتى اليوم، بعد مرور عام على الكارثة، وإن عمليات إعادة الإعمار تبدو صعبة بالمدينة.

وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن النظام التعليمي بالمدينة هشّ، وأن المدارس لا تزال مدمرة أو قيد الإنشاء؛ مضيفة أن استعادة الحياة الطبيعية بالمدينة يشكل تحديا كبيرا.

كما ذكرت المنظمة أن الأمم المتحدة تلقت حتى الآن أكثر من 54 مليون دولار أمريكي، لتمويل الاستجابة الجماعية للفيضانات؛ مضيفة أن الاحتياجات المستمرة للمجتمعات المحلية في ليبيا، بعيدة عن دائرة الضوء الدولية، وتهدد بالتحول إلى أزمة منسية.

المصدر: منظمة كير الدولية

درنةمنظمة كير الدولية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • مصطفى: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال
  • «أنا أصلًا زملكاوي».. الزمالك يقدم الفلسطيني عمر فرج «فيديو»
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • منظمة أممية: اقتصاد قطاع غزة في حالة خراب
  • فضيحة الإخوان تهز ماليزيا.. منظمة رعاية إسلامية تغتصب الأطفال
  • صحف عالمية: فوز ترامب أكثر كارثية على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • كير الدولية: آثار الدمار بدرنة واضحة وعمليات الإعمار صعبة