سواليف:
2024-09-13@20:15:36 GMT

الشيخ كمال الخطيب يرد على بن غفير .. أحلام يقظة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

#سواليف

#الشيخ_كمالالخطيب ردًا على تصريحات #بن_غفير حول بناء #كنيس في #المسجد_الأقصى. : أن يحلم بن غفير أن يكون في هذا المكان مسجد وكنيس هذه #أحلام_اليقظة وأحلام الظهيرة كما يقال.

قال الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، “أقول كما قال الشاعر :
ناطح صخرة يومًا ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل

هي ليست فقط الصخرة وإنما هي الصخرة المباركة التي يقول بن غفير أنه ينوي أن يقيم بجانبها كنيسًا، هذا اسمه المسجد الأقصى المبارك، بكل ساحاته بكل جدرانه، أرضه وسمائه لم يكن يومًا إلا مسجدًا ولن يكون إلا مسجدًا”.

مقالات ذات صلة تفاصيل عملية إنقاذ أسير داخل نفق في غزة 2024/08/27

ويتابع للجرمق، “أن يحلم بن غفير أن يكون في هذا المكان مسجد وكنيس هذه أحلام اليقظة وأحلام الظهيرة كما يقال، وهذا جنون العظمة الذي يعيشه بن غفير في ظل وجوده كوزير بحكومة متطرفة هو أحد عناصرها، الأقصى المبارك كان دائمًا يحدث انعطافة في الأمة عندما يتهدده الخطر، لذلك اعتبر أن تصريحات بن غفير تصب الزيت على نار متأججة أصلًا بالمنطقة”.

ويردف: “بن غفير يبدو أنه يريد أن يعاكس تيار مشروع الصهـيوني دائما سعى إلى ألا تكون المـ،، ـعركة معـ،،،ركة دينية والصراع صراع عقائدي، الصراع الديني والعقائدي ورمزيته تعني أن إسرائيل ليست بحالة صدام مع 14 مليون فلسطـ،،،،يني ولا مع 400 مليون عربي وإنما هي في صدام مباشر مع 2 مليار من المسلمين كلهم لهم ارتباط عقائدي مع المسجد الأقصى”.

ويضيف: “بن غفير صبي مراهق أحلام اليقظة تجعله يعيش في حالة وهم غير مسبوقة، لن يكون المسجد الأقصى إلا الأقـ،،،صى المبارك”، مضيفًا، “هناك ناطق رسمي باسم الحكومة الإسرائيلية يتحدث عنها بالأمور السياسية وهناك ناطق رسمي يتحدث عنها بالأمور العقائدية، وهو بن غفير”.

ويتابع، “نتنياهو راض تمامًا عما يقول بن غفير، وهذا ينذر بـ خطورة المشهد لأن هذه الحكومة كلها الآن متوافقة على هذه السياسات وبالتالي ستقود المنطقة لحافة الهاوية، نتنياهو ليس بريء ولا يعفى من مسؤولية التصريحات التي يمكن أن تبنى عليها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بن غفير كنيس المسجد الأقصى أحلام اليقظة المسجد الأقصى بن غفیر مسجد ا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجد علي بن أبي طالب بقرية أبو سليمان بمركز بلطيم، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق قافلة دعوية كبرى إلى مدينة القرى النائية بمركز الرياض

وفي سياق متصل، انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات القافلة الدعوية الكبرى من مسجد عبد السلام عرفات بقرية بقلولة بمركز الرياض، إلى القرى النائية بالمركز، وذلك بحضو الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر شعبان خطاب، مدير إدارة الإدارات، والشيخ حسن رزق عاشور، مدير إدارة أوقاف الرياض.

وأدى الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة في مسجد عبد السلام عرفات بقرية بقلولة بمركز الرياض، والتي جاءت بعنوان «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ»، وعقدت مقرأة للأئمة والجمهور، عقب صلاة الجمعة، كما عُقد مجلسا للصلاة على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال.

وكيل الوزارة: جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة

وأكد وكيل الوزارة، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • الشيخ عكرمة صبري يدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • الشيخ كمال الخطيب ..في ذكرى المولد النبوي الشريف: مـجزرة طرابلس ومـجزرة غـزة ،أبرهة الحبشي وأبرهة الإسرائيلي
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير