اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر بالتعاون مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين، للاطلاع على نموذج ومثال عملي للتطبيق الفعلي (ديمو) للمنظومة وطريقة عملها وأهم مميزاتها.

ووجه الوزير الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر بسرعة الانتهاء من المشروع وتدشين المنظومة فعلياً وبدء العمل بها في القريب العاجل.

وقالت وزارة التموين، إن تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر يأتي بالتعاون مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين، مؤكدة على ضرورة سرعة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وفي سياق متصل أكد الوزير أن تطبيق هذه المنظومة يساهم في إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية،

وأشار "فاروق" إلى أن المنظومة تعمل علي تحقيق هدفين هامين في مجال صناعة الذهب، وهما الدمغ الرقمي والتحقق التقني ليكون لدينا معيار رصين لثقة الذهب نضمن به آليات الرقمنة والرقابة والتتبع.

اقرأ أيضاًالسكر بكام؟.. أسعار السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024

«التموين»: إعادة تشغيل بطاقات الدعم بعد إزالة سبب المخالفة

استمرار صرف السلع التموينية لشهر أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب وزير التموين وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة

في إطار توجيه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بسرعة البت في الطلبات المقدمة للوزارة والعمل على سرعة الرد على أصحاب الطلبات، عقدت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة برئاسة اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع اليوم الأربعاء الموافق 11-9-2024 لدراسة الطلبات المقدمة للوزارة.

 

ومن الجدير بالذكر أن اجتماع اليوم كان بحضور مديري المديريات التموينية بكل المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس، وكذلك حضور مدير مديرية تموين القاهرة ومدير مديرية تموين الفيوم، حيث حرص  نائب وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس اللجنة والسادة أعضاء اللجنة على مناقشة كل مدير مديرية في  الطلبات التي تخص محافظته.

وشدد وزير التموين على مديري المديريات التموينية بالمحافظات بضرورة سرعة دراسة الطلبات المقدمة والبت فيها ورفعها للجنة العليا لسرعة البت واتخاذ القرار في الطلبات والموضوعات ذات الصلة بنطاق عمل اللجنة والمقدمة للوزارة.

 

وفي سياق متصل تقوم اللجنة بعقد اجتماعات أسبوعية بشكل دوري لدراسة والبت في الطلبات، حيث قامت اللجنة خلال اجتماع الأسبوع الماضي بدراسة وفحص عدد 263 طلب.

 

وخلال اجتماع اليوم قامت اللجنة بدراسة وفحص الطلبات الواردة للوزارة خلال الأسبوع الجاري وعددها 320 طلب.

مقالات مشابهة

  • الهند تتقدم بسرعة نحو ” ثورة الطاقة الخضراء” لبناء مستقبلها
  • مطالب شباب جمعيتى من وزير التموين
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • الرئيس السيسي يوجه بالتنفيذ الدقيق والمتابعة لحزمة التسهيلات الضريبية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»