أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة. يأتي ذلك في إطار حماية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاج، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الداجنة، للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطري بتحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور، لرفع المناعة لدى الطيور سواء من خلال التحصين في الحضانات أو التحصين للتربية المنزلية بالقرى والمدن، وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، قام الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، بتكثيف سحب عينات ما قبل البيع لدواجن التسمين وعينات قياس المناعة للدواجن البياضة، ومتابعة الحالة الصحية للطيور في الأسواق والمزارع، وذلك من خلال لجان مكونة من أطباء إدارة الدواجن بالمديرية وأطباء قسم الدواجن والأبيدميولوجي بالتعاون مع معمل بحوث صحة الحيوان بالمنيا على مدار سبعة أشهر، تم سحب عينات وتحليلها للتأكد من خلوها من الفيروس، نظرًا لازدياد نشاط الفيروسات مع دخول فصل الشتاء.

وأكد مدير المديرية على أهمية متابعة تنفيذ إجراءات الأمان الحيوي بالمزارع، وتم عقد 680 ندوة إرشادية لمربي الدواجن وأصحاب المزارع والعاملين في مجال صناعة الدواجن، حول ضرورة التحصين وأخذ العينات حفاظًا على تنمية الثروة الداجنة والنهوض بها، وصحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا اللحوم الحمراء مديرية الطب البيطري أنفلونزا الطيور احتياجات السوق المحلي

إقرأ أيضاً:

التركية بوتشي بوسي كهرمان.. والسبب مفاجئ

تستعد النجمة التركية بوتشي بوسي كهرمان للسفر إلى باريس خلال الأيام المقبلة، بعد تلقيها دعوة من علامة تجارية عالمية مختصة بمستحضرات التجميل لتمثيل النساء التركيات في حدث خاص بالذكرى الثلاثين للعلامة. ومن المتوقع أن تشارك في احتفالات مميزة على مدار يومين مع شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم. تأتي هذه الدعوة بالتزامن مع اختيار فيلمها “القهوة المرة” للمنافسة في مهرجان أنطاليا السينمائي، بالإضافة إلى عودتها المفاجئة لمسلسل “طائر الرفراف” بعد انخفاض نسب المشاهدة.

تستعد النجمة التركية بوتشي بوسي كهرمان للسفر إلى العاصمة الفرنسية باريس، خلال الأيام المقبلة؛ لتلبية دعوة علامة تجارية شهيرة مختصة بمستحضرات التجميل.

وقالت الصحافية بيرسين أن نجمة مسلسل “طائر الرفراف” تلقت دعوة مهمة، لتمثيل النجمات التركيات في حدث علامة تجارية مشهورة في باريس، لم يُكْشَف عن اسمها علنيًّا.

وبحسب مصادر مقربة من النجمة التركية، تستعد بوتشي للسفر إلى باريس، يوم الأربعاء المقبل، إذ إنها من بين الضيوف المميزين الذين دُعُوا من أنحاء العالم جميعها؛ لحضور احتفالات الذكرى الثلاثين لهذه العلامة التجارية المشهورة على الصعيد العالمي، إذ ستمثل المرأة التركية في يومين متتالين من الاحتفالات والمناسبات.
وعلى صعيد آخر، اُخْتِير فيلم “القهوة المرة”، الذي تقدم فيه بوتشي دور البطولة، للمشاركة في المسابقة الوطنية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي سيقام في المدة ما بين 5- 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
حضرت النجمة التركية في الموسم الأول من مسلسل “طائر الرفراف” وقدمت دور “بيلين” عشيقة فريد، الذي يجسد دوره مارت رمضان ديمير، التي تتفاجأ بزواجه بـ”سيران”، التي تؤدي دورها أفرا ساراتش أوغلو، وتقرر استعادته بكل الطرق الممكنة.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» توافق على تصدير أعلاف البط والأسماك
  • الزراعة تصدر 701 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة خلال سبتمبر
  • الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة
  • أكثر من 21.9 ألف جرعة تحصين للماعز والضأن والأبقار بصحم
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس12-9-2024 في المنيا
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين: استكملنا 98% من عينات ضحايا درنة
  • مصلهب الجناح.. طائر صيني أكل الفاكهة قبل 120 مليون سنة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 11-9-2024 في المنيا
  • 9 نصائح من اللجنة الطبية العليا لتقوية المناعة.. أبرزها كثرة شرب المياه
  • التركية بوتشي بوسي كهرمان.. والسبب مفاجئ