قالت وزارة الصحة الإسبانية في بيان اليوم الثلاثاء إن البلاد ستتبرع بعدد 500 ألف جرعة من لقاح جدري القردة لمكافحة تفشي المرض في أفريقيا.
وأخطرت إسبانيا المفوضية الأوروبية بأنها ستتبرع بنسبة 20 بالمئة من مخزونها من اللقاح، أي 100 ألف قارورة ستوفر 500 ألف جرعة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بسبب جدري القردة بعد انتقاله من جمهورية الكونجو الديمقراطية إلى دول مجاورة وظهور سلالة فرعية جديدة منه (آي.

بي) أثارت مخاوف بشأن سرعة انتقال العدوى.

 

أخبار ذات صلة "الصحة العالمية" تطلق خطة عالمية لاحتواء تفشي جدري القرود 11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا جدري القرود

إقرأ أيضاً:

المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"

سجلت المغرب، اليوم الخميس، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "جدري القردة" وأفادت وزارة الصحة المغربية، أنه "تم اكتشاف الإصابة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، إذ خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق".

وتابع البيان: أن "المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة، وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما أنه تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقا للمعايير الصحية الوطنية والدولية"، وفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية.

نتائج التحاليل المخبرية للإصابة المؤكدة

وأردف بيان وزارة الصحة المغربية، أنه "بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للإصابة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة، من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغرض مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية"، وتابع أنه "لم تظهر على المخالطين أية أعراض، حتى الآن".

ودعت وزارة الصحة المغربية في بيانها، المواطنين إلى "الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها؛ مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين".

 

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات
  • منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تكشف عن أول لقاح لجدري القردة وطريقة استخدامه
  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • للحد من تفشى جدري القرود.. «الصحة العالمية» توافق على استخدام لقاح MVA-BN
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"