المسلة:
2024-09-13@20:09:55 GMT

السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين

27 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ على مسؤولٍ سابقٍ في دائرة صحَّة محافظة صلاح الدين؛ لاستيلائه بغير حقٍّ على مالٍ عائد للدولة.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، وبمعرض حديثه عن قرار الحكم الصادر في القضيَّة التي كشفتها الهيئة وتولَّت التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء، أشار إلى أنَّ محكمة جنايات صلاح الدين/ الهيئة الثانية قرَّرت الحكم على المدان الهارب (محمد صلاح عبد سحاب) مدير قسم الصيدلة في دائرة صحَّة صلاح الدين سابقاً بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ عن دوره في جريمة اختلاس (٨٠٢٥) علبة امبول (كلكسان) فرنسي المنشأ من مخازن قسم الصيدلة التابع لدائرة الصحَّـة.

وأضاف المكتب إنَّ المحكمة أصدرت حكماً حضورياً بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مُوظَّفٍ آخر في دائرة الصحَّة، عن جريمة اشتراكه في عمليَّة الاختلاس، مُوضحاً أنَّ المحكمة أصدرت أحكامها بحقّ المُدانين وفق أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، لافتاً إلى إعطاء الحقّ لدائرة صحَّة صلاح الدين؛ للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة، كما قرَّرت تسليم المواد المضبوطة إلى الدائرة؛ لغرض التصرُّف بها وفق القانون.

من الجدير بالذكر أنَّ هيئة النزاهة أعلنت بتاريخ ٢٠٢٣/٣/٢٢ ضبطها خمسة مُتَّهمين باختلاس (٨٠٢٥) علبة من مادة (كلكسان) وبواقع إبرتين لكلِّ علبةٍ، تُستخدَمُ لتخثُّر الدم، بعد اختفاء هذه المادة بالكامل من قسم الصيدلة بدائرة صحَّة صلاح الدين، وضبط أكثر من نصف المواد المُختلسة واثنين من المُتورِّطين بذلك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ة صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة

علم « اليوم 24″، أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قرر تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي، في القيادة الجماعية التي شكلها الحزب في فبراير الفائت لإدارة شؤونه.

لم يتسن الحصول على رأي أبو الغالي، لكن مصادر بالمكتب السياسي أخبرتنا أن مشاكل للمعني مع القانون دفعت قيادة الحزب إلى اتخاذ الترتيبات المناسبة بشأن وضعيته في الحزب.

كان أبو الغالي عضوا في القيادة الثلاثية للحزب، بمعية كل من فاطمة الزهراء المنصوري، التي أخذت لنفسها منصب المنسقة الوطنية، والمهدي بنسعيد الذي يشغل منصب وزير للشباب والثقافة، وهي صيغة ابتكرها الحزب سعيا إلى حلحلة مشاكله بعد المؤتمر، إلا أن فعاليتها على ما يظهر لم تكن كما كان مأمولا.

كلمات دلالية الأصالة والمعاصرة القيادة الثلاثية صلاح أبو الغالي

مقالات مشابهة

  • السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • السعودية.. السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لمسؤول أمني سابق
  • السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • السجن 10 سنوات لضابط سابق في CIA تجسس لصالح الصين
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة