أصدرت مستشفيات جامعة بنها برئاسة الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى للمستشفيات.

نفت فيه ماتم تداوله على  بعض صفحات التواصل الاجتماعى عن تسجيل أول حالة لجدرى القرود بمستشفيات جامعة بنها.

 واهابت ادارة المستشفيات بالمواطنين والمترددين على المستشفيات بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة.

 وأكد البيان أن المكتب الإعلامى بالمستشفيات هو الجهة الوحيدة الرسمية المسئولة عن نشر واعلان اى بيانات خاصة بالمستشفيات، وانه سوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الصفحة واى صفحات اخرى تقوم بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة الهدف منها إثارة الرعب والبلبلة داخل مستشفيات جامعة بنها وبين المترددين على عياداتها واستقبالاتها والأقسام المختلفة بمستشفيات جامعة بنها.

وقال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة ان المستشفيات لم تسجل اى حاله من حالات جدرى القرود.

كانت احدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد تداولت منشورا حول تسجيل أول حالة لجدرى القرود بمستشفيات جامعة بنها الأمر الذي نفته ادارة المستشفيات الجامعية جملة وتفصيلا.

يذكر ان الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها قد وجه وحدة مكافحة العدوى بالمستشفى بالجاهزية المستمرة للتعامل مع إى حالات اوعدوى وتوفير كافة سبل الراحة والخدمات الطبية والعلاجية اللازمة المرضى.

جديرا بالذكر ان مستشفى بنها الجامعى تتبع جامعة بنها وتستقبل المرضى من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة وحالات الحوادث بالطرق للمارة عبر المحافظة وتوجد بها العديد من الاقسام والوحدات العلاجية تحت إشراف فريق من الاطباءالمدربين على التعامل الفورى مع إى حالات ويتم حاليا اجراء توسعات لها من خلال انشاء مبنى مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد في موقع مبنى كلية الحقوق القديم والذى سيتم إنشاء العديد من التخصصات الجديدة لخدمة المرضى بالمحافظة والمحافظات المجاورة والذى تم وضع حجر الاساس له من قبل وزير التعليم العالى ومحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها وبحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بهدف العمل جانبا الى جنب مع المستشفي الحالى لخدمة المرضى والمواطنين بتقديم الخدمات لهم سواء الاستشارية والعلاجية والطبيعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفيات جامعة بنها عميد كلية طب طب بنها المستشفيات الجامعية الدكتور عمرو الدخاخنى جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة، وذلك بعد أن تسلل الرعب للعالم بأسره خشية أن يعيش مجددا تجربة جائحة فيروس "كورونا".

وذكرت المنظمة في بيان أنه يمكن إعطاء لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

وأضافت أن هذه خطوة مهمة في مكافحة المرض، سواء في سياق تفشي المرض حاليا في أفريقيا أو في المستقبل.

وأكدت الصحة العالمية أنها بحاجة زيادة عاجلة في الإنتاج والمشتريات والتبرعات والتوزيع لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات حيث تشتد الحاجة إليها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، جدري القردة "حالة طوارئ صحية" على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

وشهد هذا العام بالفعل أكثر من 14000 حالة إصابة بالفيروس مع 524 حالة وفاة، وهي زيادة كبيرة في الحالات المبلغ عنها مقارنة بعام 2023.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا قد أعلنت، في أغسطسالماضي، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس جدري القردة يمكنه الانتقال عبر المخالطة، وقد يؤدي المرض إلى الوفاة في حالات نادرة، والأعراض الشائعة للمرض هي الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية.

وانتشرت حالات جدري القردة في العديد من البلدان الأفريقية، ولا سيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في المغرب
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • وكيل صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • 20 ألف إصابة بجدري القرود في إفريقيا
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا