توجهت مريضة بالسرطان تتلقى علاجها في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمنطقة طيبة شمال الأقصر؛ بالشكر لطاقم التمريض بالمستشفى، وذلك خلال تلقيها للعلاج الخاص بها فى أقسام المستشفى المختلفة.

وقالت "أتوجه بالشكر إلى ملاك الرحمة الممرضة آية؛  تلك الممرضة الصغيرة بقسم التمريض في المستشفى التي جبرت بخاطري بضحكتها الحلوة والمعاملة التي لم أر مثلها، وأضافت، لا أعرفها شخصيا فهى قامت بتركيب محاليل للجرعات الخاصة بالعلاج وكانت لطيفة وجميلة مع كل المرضى، وبعدها بفترة توجهت للمستشفى وقابلتنى فى طرقات المستشفى وقابلتنى بترحاب شديد وخففت عني ولم تتركني حتى اطمأنت على، فأنا أدعوا لها ولكل فريق التمريض في مستشفى شفاء الأورمان فى هذه الأيام، قائلة: "ربنا يجبر بخاطرها زى ما جبرت بخاطري ويحقق لها وكل زميلاتها في التمريض ما يتمنوه"

وأكدت على أنها طوال فترة علاجها داخل مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، شاهدت طرق تعامل طبية ومن خدمات التمريض وكافة العاملين بالمستشفى ما لم تره فى أى مستشفى أخرى، وطوال فترة علاجى بالمستشفى تأكدت أنه لا يوجد وساطة ولا محسوبية والجميع سواسية، موجهة الشكر لجميع الطاقم الطبي بالمستشفى على المجهود الكبير الذي يبذلونه في خدمة مرضى السرطان بصورة تليق بأبناء الصعيد.

 

فيما أكدت أسماء مبارك نائب مدير المستشفى لشؤون التمريض بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، أن جميع طاقم التمريض بالمستشفى يعملون بجد واجتهاد لتقديم كافة الخدمات الطبية المتنوعة والمتميزة للمرضى في كافة أقسام المستشفى ويعملون على التخفيف  على المرضى أثناء تلقى جرعات العلاج المقررة لهم مؤكدة الجميع يعمل لصالح مرضى السرطان في كل الأقسام.


ومن جانبه وجه الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان الشكر للمريضة التى تتلقى علاجها في المستشفى داعيا الله سبحانه وتعالى أن يخفف عنها المرض وجميع من يتلقون العلاج المجاني بالمستشفى، كما أشاد بدور طاقم التمريض في المستشفى وما يبذلونه من مجهودات كبيرة في خدمة المرضى فهم حقا "ملائكة الرحمة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مستشفى شفاء الأورمان محاربة سرطان علاج الأورام طاقم التمريض الطاقم الطبي ملائكة الرحمة مرضى السرطان منطقة طيبة مستشفى شفاء الأورمان

إقرأ أيضاً:

علاقة تأثير قشرة الشعر بالإصابة بسرطان الثدي

في ظل ابحاث عديدة كشفت نتائج دراسة جديدة احد الفطريات الجلدية الشائعة المسببة لقشرة الرأس، يمكن أن يكون سبباً في الإصابة بسرطان الثدي، فيما يعد أحدث اكتشاف يربط بين كائن حي مجهري وأنواع المرض، وفقًا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، يرتبط كائن حي مجهري مع أنواع من السرطان خاصة سرطان الثدي.


اكتشف علماء صينيون أن فطريات Malassezia globosa، وهي نوع شبيه بالخميرة، ربما يتسلل إلى أنسجة الثدي الغنية بالدهون ومن هناك يزيد من خطر الإصابة بالأورام، لكن أفاد الباحثون أن كيفية قيام الفطر بزيادة خطرة الإصابة بسرطان الثدي لا تزال غير واضحة، إلا أنهم رجحوا أن يكون بسبب منتج ثانوي ضار يتلف الخلايا أو يدمر دفاع الجسم الفطري ضد الأنسجة السرطانية.

 

كائن حي مجهري
 

وقال بروفيسور تشي مينغ وانغ، خبير علوم الحياة في جامعة خبي الصينية والباحث في الدراسة، التي نُشرت في دورية mBio، إن النتائج لها آثار على صحة البشر، مشيرًا إلى أنه من المهم العناية بالبشرة من أجل الجمال وكذلك من أجل "الحفاظ على الصحة".

 

وأضاف بروفيسور «وانغ» أنها ليست المرة الأولى، التي يرتبط فيها كائن حي مجهري بالإصابة بمرض السرطان، وأن هذا المجال من الأبحاث يحتاج إلى المزيد من الدراسات.

 

اختلال التوازن البكتيري
 

وأوضح أن "اختلال التوازن في البكتيريا الدقيقة في الورم يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في بيئة الورم"، وفي حين يمكن أن يسبب فطر Malassezia globosa مشاكل مثل قشرة الرأس في فروة الرأس والتهاب الجلد وتورم وتهيج الجلد في مناطق أخرى، فإن الطريقة الدقيقة التي يمكن أن يصل بها إلى أنسجة الثدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي غير واضحة.


سرطان المعدة

 

وتم اكتشاف وجود صلة بين بكتيريا أخرى تسمى Streptococcus anginosus وبين الإصابة بسرطان المعدة، حيث اكتشف علماء صينيون وسنغافوريون أن البكتيريا، الموجودة عادة في الحلق والفم والمهبل، يمكن أن تشجع نمو سرطان المعدة.

 

قرحة المعدة
 

ومن المعروف أيضًا أن نوعًا آخر من البكتيريا، وهي تحديدًا بكتيريا Helicobacter pylori، تسبب قرحة المعدة، ما يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان المعدة، وهو خامس أكثر الأنواع شيوعًا في العالم.

 

سرطان القولون
 

رجحت دراسات أخرى سابقاً وجود روابط بين بعض الكائنات الحية الدقيقة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تكون بكتيريا Fusobacterium nucleatum، التي تعيش في اللويحات السنية، سببًا في صعوبة علاج بعض أورام القولون.

 

اكتشف باحثون أميركيون أن نوعًا فرعيًا محددًا من البكتيريا كان موجودًا في أنسجة الورم في حوالي 50% من حالات السرطان. كما توصلوا إلى أن هذا الميكروب يوجد بأعداد أكبر في عينات البراز لمرضى سرطان القولون والمستقيم مقارنة بعينات البراز من الأشخاص الأصحاء.

مقالات مشابهة

  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • علاقة تأثير قشرة الشعر بالإصابة بسرطان الثدي
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • الأميرة كيت تعلن عن إنهاء علاجها الكيميائي
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • علماء يكشفون عن سبب تطور السرطان.. تفاصيل