‏أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بمركز دسوق، بقرى «منية جناج، والصافية، والشباسية، وإبطو»، بحضور جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، ولجنة مفوضية الاتحاد الأوروبي لمشروع توسع خدمات الصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ.

بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى دسوق

وقال المحافظ، أنّه جرى التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى مركز دسوق، بعد أنّ تم الانتهاء من الإنشاء الكامل للمحطات الجديدة الممولة من بنك الاستثمار «EIB» والاتحاد الأوروبي «EU» وبنك إعادة التنمية والإعمار الأوروبي «EBRD»، ضمن مشروع الصرف الصحي آفاق 2020 المرحلة الثانية، تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

تطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجالات البنية التحتية والأساسية متمثلة في إنشاء وتطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق محافظة كفر الشيخ مشروعات الصرف الصحي مشروعات مياه الشرب مركز ومدينة دسوق میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي

تعددت معاناة المزارعين بقري محافظة دمياط، لوقوع بعض القري فى نهايات مصبات المياه المحملة بكافة أنواع الملوثات والتى أصابت مئات الأهالى بالأمراض المتعددة، ناهيك عن تأثر الزراعات بمياه الصرف الصحى، والتي تسببت في تلف بعض المحاصيل الزراعية، وبالتالى قلت من إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية .

 أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي…

قال أيمن النادي - أحد مزارعين قرية عزبة فرج سالم التابعة لمركز ومدينة الزرقا - إن معاناة المزارعين بمحافظة دمياط تعددت لسوء حالة مياه الرى الملوثة التى تروى بها المحاصيل والتى أثرت سلبًا على الإنتاج، مؤكدًا أن المحاصيل الزراعية  تلفت لتلوث مياه الرى وزيادة نسبة ملوحة الأرض أدت لتدمير إنتاجية الأرض، مما يهدد بتوبير الأراضى ونوه بان مصرف السيالة أصبح صداع في رأس أهالي عزبة فرج  بسبب الأمراض الناجمة من الرائحة الكريهة النفاذه الخارجه من مصرف الموت المسمي بمصرف السياله وخصوصا بانه محاط بكتله سكانية من أهالي عزبة فرج سالم بجانب تلف المحاصيل الزراعيه لري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي.

وأضاف طارق عطاالله - المقيم بعزبة عطاالله، أن المزارع يروى أرضه من مياه الصرف الصحى والصرف الزراعى الملوثة مما أثر على إنتاجية الأراضى كما أن الفلاح يعانى من تلف المحاصيل الزراعية، لإصابتها بالآفات والعفن وأُجبر الفلاح على حرث الأراضى قبل موعد حصادها  ومنهم من أطعمه للمواشى.

وأوضح خالد جاب الله -  المقيم بعزبة الباز ، بأن الرائحة الكريهة والحشرات الضارة اصبحوا عنوان عزبة الباز وكأن اهل القرية ليسوا في حسابات المسئولين وباتت الاهالي في حصار ما بين مياة الصرف الصحي والقمامة والحشرات الضارة ولا عزاء لحالات الوفاه بسبب الأمراض الناجمة من التلوث البيئي لاهالي عزبة الباز.

 مشيرا بأن مياه الصرف تتلف المحاصيل الزراعية والتي تؤثر على صحة الإنسان لما بها من افات تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة 

كما أن زيادة نسبة الملوحة الناتجة من مياه الصرف الصحي تؤثر بالسلب على طبيعة التربة وتقل إنتاجيتها فلابد من اتباع نظام علاجي لمياه الصرف الصحي لري المحاصيل الزراعية بالمياه العذبة لضمان انتاجية وجودة المحاصيل الزراعية والسلامة الصحية للمواطنين 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة