استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور أسامة حسن محمد البطحاني وزير الأوقاف والإرشاد السوداني، والدكتور محمد مصطفى الياقوتي وزير الأوقاف والإرشاد السوداني السابق، وذلك على هامش مشاركتهما في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي عُقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس برعاية كريمة وسامية من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

وفي وزير الأوقاف بالوزير السوداني والوزير السابق، شاكرًا قدومهما وتشريفهما ومشاركتهما في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

من جانبه أشاد الدكتور أسامة حسن محمد البطحاني وزير الأوقاف والإرشاد السوداني بالأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وبجهوده العلمية.

وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد السوداني بأوجه التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين، متمنيًا أن يتم العمل في إعادة إحياء المعاهد العلمية في السودان، وأن يتم إمداد وزارة الأوقاف والإرشاد بدولة السودان الشقيقة بنسخ من مصحف مصر.

وعلى الفور أبدى وزير الأوقاف استعداد وزارة الأوقاف المصرية تقديم عدد من البرامج التدريبية للدعاة السودانيين في أكاديمية الأوقاف المصرية، كما وجه بتدبير الأعداد المطلوب من مصحف مصر للسودان بشكل مبدئي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف أكاديمية الأوقاف الأعلى للشئون الإسلامية السودانيين المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدکتور أسامة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت

تبدأ وزارة الأوقاف في قراءة كتاب «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» لأبي الفضل القاضي عياض بن موسى اليحصبي في مجالس الإقراء بـ59 مسجدًا، في إطار دور وزارة الأوقاف الدعوي والعلمي والتثقيفي، وضمن احتفالات الوزارة بالمولد النبوي الشريف عبر مبادرة «وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ »، وحرصًا منها على تعظيم الاستفادة من مجالس الإقراء.

بدء مجالس القراءة السبت المقبل 

ووفقا لإعلان وزارة الأوقاف من المقرر أن يعقد المجلس الأول من مجالس قراءة الكتاب بداية من يوم السبت المقبل حتى 20 سبتمبر الجاري، ويشتمل المجلس على موضوع «باب فِي ثَنَاءِ اللَّهِ تَعَالَى عَلَيْهِ صلى الله عليه وسلم وَإِظْهَارِهِ عَظِيمَ قَدْرِهِ لَدَيْهِ».

وفي إطار جهود وزارة الأوقاف العلمية والدعوية، تعقد الوزارة 3006 ندوات علمية دعوية على مستوى الجمهورية بعنوان «نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم وأسماؤه وكناه»، 12 سبتمبر بعد صلاة المغرب ضمن برنامج مجالس العلم والذكر.

مقالات مشابهة

  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • وزير الإسكان يتابع استعداد جميع الجهات والهيئات التابعة للوزارة للتحضير والمشاركة بالمنتدى الحضرى العالمى
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رسالة «الأزهرى» فى المجتمع
  • «الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي