قال كاظم أبو خلف، متحدث باسم منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسف"، إنهم يسابقون الزمن لوقف انتشار شلل الأطفال في قطاع غزة.

وأضاف متحدث يونيسف خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عملية التطعيم ضد شلل الأطفال ستتم عبر نقاط طبية متنقلة في قطاع غزة أو من خلال توافد الأهالي على المراكز الصحية، مشيرًا إلى أن هناك دمار البنية التحتية في غزة وانقطاع نظام التطعيمات الروتيني يزيدان الوضع الصحي تعقيدا.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كاظم أبو خلف، إلى ضرورة فرض هدنة فورية لمدة أسبوع في غزة لإعطاء الفرصة لإنجاح الجولة الأولى من حملة التطعيمات ضد شلل الأطفال التي من المقرر أن تنطلق مع نهاية الشهر الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف كاظم أبو خلف الأمم المتحدة منظمة الأمم المتحدة منظمة الأمم المتحدة للطفولة الطفولة البنية التحتية الأمم المتحدة للطفولة متحدث يونيسف ضد شلل الأطفال تطعيم ضد شلل الأطفال شلل الأطفال في قطاع غزة حملة التطعيم شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة

جنيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا» إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس

وصلت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة، مناطق شمال القطاع، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، رغم «عرقلة» قافلة تنقل خبراء ووقوداً.
وبعد رصد أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عاماً، بدأت حملة تلقيح واسعة في الأول من سبتمبر بفضل «هدنة إنسانية» شملت 640 ألف طفل دون العاشرة.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يسارفيتش للصحافيين، إنه بعد وسط القطاع وجنوبه، تنتقل الحملة إلى الشمال «من 10 إلى 12 سبتمبر، الهدف هو منع انتشار فيروس شلل الأطفال من النوع 2، وعلى الأطفال تلقي جرعتين من لقاح nOPV2 بفاصل أربعة أسابيع».
وقال ماهر شامية، نائب وزير الصحة في قطاع غزة: «إن 230 فريقاً تعمل على توزيع اللقاحات، وهناك مشاركة كبيرة من العائلات الراغبة في تطعيم أطفالها».
وأعلنت وزارة الصحة بغزة في أغسطس، أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاماً في قطاع غزة الذي يشهد حرباً بين إسرائيل وحركة حماس، أدت إلى كارثة إنسانية.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات ومعدات التبريد، وغيرها تم تسليمها أمس إلى شمال غزة، لكن تمت إعاقة تحرك بعثة من منظمة الصحة العالمية تحمل الوقود للمستشفيات ومركبات حملة التلقيح ضد شلل الأطفال، بالإضافة إلى خبراء مسؤولين عن الإشراف عليها».
وأوضح أن البعثة انتظرت 3 ساعات للحصول على الضوء الأخضر الإسرائيلي ثم خمس ساعات في نقطة الانتظار، وبعدها اضطررنا لإلغاء المهمة.

مقالات مشابهة

  • يونيسف: نحو 6 آلاف طفل عادوا إلى مدارسهم بمناطق الفيضانات
  • فضيحة الإخوان تهز ماليزيا.. منظمة رعاية إسلامية تغتصب الأطفال
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انقطاع عمليات الدفع بالبطاقات في ألمانيا
  • ركاب أفعوانية يعلقون في مقاعدهم لـ40 دقيقة في ملاهي بألمانيا
  • ألمانيا.. ركاب "أفعوانية" يعلقون لمدة 40 دقيقة
  • تصريح عاجل من متحدث الخارجية الأمريكية بشأن التمويل العسكري لمصر
  • فؤاد: نسابق الزمن من أجل الإنتهاء من إنشاء وتشغيل البنية التحتية الداخلية لمدينة المخلفات
  • «الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة