الثورة نت|

نظم مكتب الصحة والبيئة وفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة ريمة ومكتب الصحة ومستشفى الثلايا مديرية الجبين، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكد محافظ المحافظة فارس الحباري، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس من سيرته العطرة، وترسيخ الارتباط والولاء للرسول الكريم محمد صلوات ربي عليه وعلى آله الطاهرين.

وتطرق إلى جوانب من سيرة الرسول وهديه ومكانته وصفاته في إرساء القواعد الأساسية والصحيحة لدين الله، والمضي على نهجه القويم في مواجهة قوى الظلم والجبروت والانتصار للأمة.

وأشار إلى أهمية استشعار المسؤولية وضرورة التحرك للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني وإفشال مخططاته.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي ورئيسا محكمة استئناف ريمة القاضي أكرم العلفي والنيابة أمين القارني، أكد مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة سعيد الوريش ونائب مدير مكتب الصحة هاشم البجلي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتمثل في العودة إلى النهج القويم ومواجهة كل قوى الظلم والطغيان .

حضر الفعالية عدد من القيادات التنفيذية والأمنية ومشايخ ووجهاء وأعيان .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ريمة

إقرأ أيضاً:

المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة اليوم بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ. .

وفي الفعالية التي حضرها أطباء وكوادر المستشفيات الخاصة أشار الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشجاعته.

وتطرق إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية .

وأكد اهمية أن نجسد قيم واخلاقيات خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا الحالي، لاسيما في القطاع الطبي من خلال تجسيد قيم التراحم وعدم المبالغة في تكاليف العلاج.

كما تطرق المحطوري إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي .

فيما عبرت الكلمة الترحيبية للجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة والتي القاها إسماعيل شيبان عن أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

واشار إلى أن اهتمام الشعب اليمني بإحياء هذه المناسبة والاحتفاء بها يعبر عن مدى حبهم لرسول الله، وحرصهم على التزود بمخزون من القيم التي كان يسير عليها رسول الله وذلك باستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمبادئ والقيم التي حملها وتجسيدها في الواقع.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المعبرة عن المناسبة، حيث قدمت فرقة الحادي والعشرين من سبتمبر أوبريت بعنوان ” يا رسول الله ” ، كما القيت العديد من القصائد الشعرية وقدمت الفقرات المتنوعة المجسدة لعظمة هذه المناسبة .

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية لمصنع اسمنت عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارتي البحث والادلة الجنائية بإب بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بجامعة سبأ بذكرى المولد النبوي الشريف