مأرب برس:
2024-09-13@20:06:36 GMT

33 حالة إصابة جديدة بشلل الأطفال في اليمن

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

33 حالة إصابة جديدة بشلل الأطفال في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس شلل الأطفال في اليمن منذ بداية العام الجاري 2024، في ظل استمرار مليشيا الحوثي في محاربة اللقاحات ومنع حملات التحصين.

وأفادت المنظمة في تقريرها الأسبوعي بأنه منذ بداية يناير 2024 وحتى 25 أغسطس الجاري، تم تسجيل 33 حالة إصابة بالفيروس في اليمن.

وأشارت إلى أنه لم تُسجل أي حالات جديدة في اليمن خلال الأسبوع الماضي.

وفي منتصف يوليو الماضي، كشفت إحصائية أممية عن تسجيل 257 حالة إصابة بشلل الأطفال في اليمن خلال السنوات الأربع الماضية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: حالة إصابة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، 25 طفلا من سفراء المجلس وأعضاء منتدى وبرلمان الطفل المصري وبعض الأطفال الحاصلين على جائزة الدولة للمبدع الصغير، من محافظات (القاهرة، وإسكندرية، والمنوفية، والغربية ودمياط، وبني سويف، والمنيا، والجيزة) للاستماع إلى آرائهم وتوصياتهم للمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وخلال اللقاء استعرضت «السنباطي»، أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، ومن أبرز محاورها الصحة والتعليم كما تولي المبادرة أهمية خاصة بالأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من عمر يوم وحتى 6 سنوات باعتبارها مرحلة الأساس لبناء وتشكيل وجدان الطفل، ومن 6 سنوات إلى 18 سنة بهدف تنمية مهاراتهم وبناء وعيهم مع ترسيخ مبادئ الانتماء والهوية المصرية، وذلك بما يتفق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة. 

وطالبت «السنباطي»، من كل طفل أن يكون سفيرًا للطفولة في مدرسته ومحيطه، وأن يكون مسئول عن نقل كافة المعارف والمهارات التي اكتسبها إلى أقرانه، كدور خط نجدة الطفل 16000 في حماية الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم، ومبادئ حقوق الطفل التي وردت بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون الطفل المصري. 

الأطفال تعرب عن سعادتها بالمبادرة الرئاسية

وبدورهم، توجّه الأطفال بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهوده الحثيثة في تنمية رأس المال البشري والاهتمام بالمواطن وبناء البشر وحرصه على تحسين جودة حياة المواطنين بما ينعكس على رفاهية الأطفال، كما أطلقوا شعار «البداية من عندنا». 

وأعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم بإطلاق هذه المبادرة وأدلوا بتوصياتهم والتي ستساهم في استدامة نجاحها كالاهتمام بنشر الوعي بأهمية الصحة النفسية للمواطنين، والاهتمام بتطوير مهارات الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة، وتنفيذ برامج لرفع وعي المقبلين على الزواج بتربية الأطفال وتأهيلهم نفسيا لاستقبال أول مولود وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة ولا سيما الاكتشاف المبكر للإعاقة، والتوعية بتقبل الاختلاف، وإكساب الأطفال مهارات القيادة ليصبحوا مسئولين، فضلا عن ريادة الأعمال، وتنفيذ مبادرات توعوية لنشر حقوق الطفل وإشراك الأطفال في تنفيذ أهداف المبادرة. 

مبادرات الأطفال خلال منتدى الطفل المصري

وخلال اللقاء استعرض الأطفال جهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة في إطار شراكتهم في منتدى الطفل المصري، كبرنامج كورساتي الذي تم تنفيذه خلال فترة الإجازة الصيفية إذ قدّم الأطفال مجموعة من الكورسات المتنوعة في مجالات متعددة لأقرانهم كمجال العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والفنون.

وفي نهاية اللقاء، تم منح الأطفال شهادات التقدير تتويجا لهم كسفراء للمجلس في مدارسهم ومحافظاتهم ولجهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات خلال عضويتهم في المنتدى والبرلمان.

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في المغرب
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • وزارة الصحة تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة بمراكش