حـوالي ثلاثة أسـر غادرت منازلها بدوار توك الريح بجماعة أديس بعمالة اقليم طاطا، بسبب خوفها من الأدى بسبب تكرار انتشار الحرائق في منازلها ومحيط سكنها بشكل غير مفهـوم وغريب، مما دفع بهم الى مغادرة منازلهم والسكن في خيمة ومناشدة المسؤولين لإيجاد حل مناسب لهم.

هذا ماقاله الحسين  في اتصال هاتفي باليوم24 ليلة أمس، والدي بدى مذعـوراً مما يقع في الدوار، وأشار   » بأن الساكنة تعاني منذ مايقارب 22 يوماً من انتشار غير مفهوم للنيران، حيث سجل اشتعالها بين الفينة والأخرى بمحيط المنازل، وغالبا ما كانت تنشب في جدوع النخيل بإحدى الحقول المتاخمة للمنازل ويتم إطفائها بشكل عادي مما دفع بالساكنة الى تربط الظاهرة بارتفاع درجة الحرارة، غير أن الوضع سرعان ما تعقد بفعل تسجيل اشتعالها من جديد وبنفس الطريقة في أفرشة المنازل وفي بعض الـأحيان في تجهيزاتها  » .

ويحكي الحسين قائلاَ ،  » في ليلة أول أمس مثلاً، عرفت إحدى المنازل اشتعال النيران في الة للتصبين رغم تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بالمنطقة وعدم وجود أي تماس في الالة التي لم تكن متصلة أصلا بالتيار الكهربائي !!  »

وقبل ذلك -يضيف المتحدث-  » سارع السكان الى إطفاء لهيب النيران المستعلة مجدداً بنفس الطريقة في منزل آخر بعدما شبت في وسادة بإحدى الغرف، وقبلها أيضاً تم تسجيل نشوب النيران أيضا في سيارة مركونة بالخارج وغيرها من الحالات الغريبة التي حولـت سكون الدوار الى فيلم للرعب تحاول الساكنة التعايش معه الى حين إيجاد حل لمعاناتهم، مشيراً في نفس الوقت الى تدخل عاجل للسلطات المحلية والوقاية المدنية لتوفير عناصر لقواتها بالدوار تجنباً لأي حريق جديد ومحتمل .. « .

الظاهرة استنفرت عدداً من الفاعلين المدنيين بالمنطقة والدين حضرو لعين المكان لمؤازرة الساكنة ودعمها نفسياً، خصوصا وأنهم فضلو مغادرة منازلهم والعيش بشكل جماعي في خيمة أمام الحي الدي يقطنون به، غير أنهم فوجؤوا بدورهم باشتعال النيران في تلك اللحظة التي كانوا يسعون لتوثيق ما أصباهم من الخسائر في أفرشة المنزل، وهو ما أظهره مقطع فيديو بثه الفاعل الجمعوي محمد الهلالي، قائلاً بأنه وأثناء تصويره لمقطع فيديو بهاتفه بإحدى المنازل تفاجئ الجميع مجدداً بنشوب حريق آخر بإحدى الأقمشة المعلقة في مدخله في ظاهرة غريبة حيرت الجمـيع .

كلمات دلالية اشتعال متكرر للنيران المغرب حرائق طاطا ظاهرة غريبة ظواهر غريبة نيران

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حرائق طاطا ظاهرة غريبة ظواهر غريبة نيران

إقرأ أيضاً:

250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم

كشفت وزارة العمل في الشرقية عن توافر 250 فرصة عمل للشباب في إحدى شركات السجاد الشهيرة، وذلك لأصحاب المؤهلات المتوسطة، ومن هم دون مؤهل، للعمل بتخصصات مختلفة، إذ تحرص وزارة العمل على تقديم فرص عمل للشباب يومياً من أجل الحصول على دخل شهري ثابت.

واستمراراً لما تقدمه «الوطن» من خدمات للقراء نستعرض خلال السطور التالية تفاصيل الوظائف المطلوبة، وجاءت كالتالي:

شروط الوظائف 

- أصحاب المؤهلات المتوسطة أو دون مؤهل.

- السن: من 20 إلى 33 سنة .

 تخصصات الوظائف

- 100 فرصة على فني انتاج دبلوم صنايع. 

 - 50 فني إنتاج دبلوم تجارة

- 50 فني إنتاج دبلوم زراعة

- 50 فني إنتاج «ثانوية عامة - وازهرية»

وذلك جاء فني ضوء التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص العاملة داخل نطاق المحافظة.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الوظائف

كما ذكرت وزارة العمل الأوراق المطلوبة التي جاءت كالتالي:

- شهادة المؤهل الدراسي

-شهادة الميلاد 

- 4 صور شخصية

- فيش وتشبيه

- كعب عمل «شهادة قيد» 

مكان العمل

في المنطقة الصناعية A1

موعد ومكان التقديم

وعلى من يرغب في التقديم على الوظائف المطلوبة، تكون المقابلات الأسبوع المقبل يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ويومي الأحد والثلاثاء الموافق 22 و24 من نفس الشهر لحين اكتمال الأعداد المطلوبة، على أن يتم التقديم للحصول على تلك الفرص بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية.

 

مقالات مشابهة

  • مطاردة وإطلاق نار بالقرب من دوار الساعة في طرابلس.. هذا ما جرى (صورة)
  • تعزيز الحضور الجوي الأمريكي في شبوة... تحليق مكثف للطائرات المسيرة فوق عتق وسط مخاوف السكان
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • كيف أصبحت الأونروا نقطة اشتعال في حرب غزة؟
  • اشتعال النيران في "توك توك " بمدينة طامية بالفيوم
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية