الثورة نت|

دشنت محافظة تعز اليوم فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي التدشين دعا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، جميع أبناء تعز إلى التفاعل والمشاركة المتميزة في إحياء ذكرى المولد النبوي وتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم ونشر سيرته العطرة والاقتداء به للفلاح في الدنيا والآخرة.

وأكد حاجة الأمة الإسلامية للرجوع إلى حياة الرسول وسيرته العطرة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده، مبيناً أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول عليه وآله الصلاة والسلام.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ المحافظة أحمد المساوى إلى أن أهل اليمن هم الجبال الراسية في مواجهة أعداء الله يجودون في سبيل الله بالأنفس والأرواح ولا يخشون في سبيله لومة لائم .

ونوه إلى أن الله منّ على اليمنيين أن جعلهم مدداً لرسوله صلوات الله وسلامه عليه منذ بعثته، وأضاف “نحنُ اليمانيون أولى أهلِ الأرض بالاحتفال به، والإكثار من الصلاة عليه، والتأسي به والسير على نهجه والمحبة له ولآله”.

من جانبه أشار عضو رابطة العلماء طاهر الهدار إلى أهمية الاحتفاء بيوم مولد نبي الأمة وخاتم المرسلين وجعله محطة إيمانية لما يحمله من دلالات تعكس الارتباط به، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه ومبادئه.

تخللت فعالية التدشين قصيدة شعرية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى والعلماء ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف تعز المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ عمران

نظمت بمديريات عمران وجبل يزيد والمدان وشهارة والعشة والقفلة وريدة وخمر وحوث وثلاء وخارف وبني صريم وسفيان في محافظة عمران فعاليات وأمسيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت كلمات الفعاليات والأمسيات التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

ونوهت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة من أوجب المناسبات التي يجب إحياؤها، حباً وتعظيما لرسول الله الكريم وتوثيق الارتباط به والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه، طاعة لله عز وجل.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل رداً عملياً وواضحاً على كل من يحاولون فصل الأمة عن نبيها، وتأكيد التولي لله والتمسك بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري لإيصال رسالة للعالم بتولي أهل الحكمة والإيمان للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى، واستمرارهم في نصرته والذود عنه حتى قيام الساعة.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرها مديرو المديريات ومسؤولو التعبئة مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف