أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار جولاته الميدانية والتفتيشية على كافة المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها خاصة ما يتعلق بمجال البنية التحتية، للوقوف على نسب التنفيذ والمعوقات التي تحول دون استكمال الأعمال وايجاد آليات لتسريع معدلات الأداء وضمان الانتهاء منها ودخولها الخدمة وفقًا للجداول الزمنية المعدة بكافة القطاعات بما يحقق الصالح العام.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام، العميد أ.ح محمد توفيق حسين المستشار العسكري للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية وممثلي الشركات والهيئات والمجلس القومى للمرأة.

ناقش المحافظ خطة المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، موجها برفع درجة الاستعداد القصوى، والتزام كافة عناصر العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسى مع الانتهاء من كافة احتياجات المدارس من (أثاث ـ معدات ـ اعمال صيانة ـ ترميمات) بكافة مدارس المحافظة حرصًا على سير العملية التعليمية بصورة منتظمة، مشددا على تسليم الكتب للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات وحصر الحالات غير القادرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مع تنظيم عملية نقل المدرسين أو ندبهم لسد العجز بجميع المراحل التعليمية وفقًا للقواعد والضوابط اللازمة.

وكلف اللواء "كدوانى" مكتب المتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمرور المفاجئ على كافة مدارس الادارات التعليمية التسعة لرصد أوجه القصور واتخاذ ما يلزم من إجراء اتجاه المتقاعسين، مؤكدًا إنه لن يسمح بتواجد أى قيادة مقصرة في الأداء وعلى قدر ما يحفز المتميز يحاسب المتقاعس، مشددا على مديرية الصحة بإعداد خطة لمواجهة الأمراض المعدية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لصحة وسلامة أبنائنا الطلاب وتنفيذ قوافل توعية للطلاب للتعريف بأساليب الوقاية من الأمراض.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المواقف للرقابة على المواقف للتيسير الحركة المرورية في أول أيام الدراسة والالتزام بتعريفة الركوب، وإجراء الفحوصات اللازمة للسائقين للتأكد من عدم تعاطي أي مواد مخدرة حفاظًا على أرواح الطلاب، مع تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة بمحيط المدارس وحول أسوارها والتأكد من تمهيد الطرق المؤدية للمدارس بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، على أن يمنع منعًا باتًا تواجد الباعة الجائلين حول المدارس بالتنسيق مع إدارة المرافق.

كما أصدر المحافظ تعليماته، بحصر جميع أراضي أملاك الدولة غير المستغلة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لاختيار المناسب منها، وإنشاء مشروعات تنموية وخدمية "مستشفيات – مدارس – إسكان اجتماعي " تعود بالفائدة على المواطنين، منبهًا بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة من التعدي والإهمال وإعداد قاعدة بيانات كاملة بمساحة كل قطعة والجهة التابعة لها لإمكانية استغلالها لمشروعات تعود بالنفع على المحافظة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة ورفع مساحتها على الطبيعة وتسويرها لمنع التعدي عليها مرة أخرى، وذلك في إطار خطة الدولة نحو استرداد أراضي أملاك الدولة.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على الطلب المقدم من أهالى قرية "بهدال" التابعة للوحدة المحلية لقرية تله بمركز المنيا بشأن تخصيص مكتب بريد للقرية، لافتًا إلى أن الموافقة تأتي في إطار تنفيذ مشروعات ذات نفع عام لخدمة أبناء المحافظة، مشددًا على سرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

وفى ختام المجلس، تم عرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم أراضی أملاک الدولة بالتنسیق مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،مساء اليوم، اجتماعا مع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية وذلك للتعرف عليهم والتعاون والتنسيق لإبراز جهود المحافظة والدولة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطن في عروس الدلتا.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب محافظ عن احترامه وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تبني القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة عين المواطنين.

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، لافتا إلى تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين لتحقيق النهضة والتقدم .

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بما يسهم فى تطوير العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية الإعلام فى كونه منبرًا توعويًا مهمًا، وإمداده بما يكفى من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديًا للشائعات.

من جانبهم، أعرب   الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المواطنين بالغربية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد