أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بطرح مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين، وذلك من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) عبر الرابط التالي: https://eug.

petroleum.gov.eg.


تأتي هذه المزايدة في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط لما يمتلكه من إمكانات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي.


وأوضح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن طرح مزايدة البحث عن الغاز الطبيعي يدعم توجه الدولة المصرية نحو تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في البحر المتوسط، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، الذي أصبح يمثل عنصرًا أساسيًا في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.


وأكد الوزير أن هذه المزايدة هي الثامنة من نوعها التي تُطرح باستخدام أحدث الوسائل الرقمية عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، التي أطلقتها الوزارة في بداية عام 2021. حيث توفر وصولًا سهلًا وسريعًا وملائمًا إلى المعلومات الأساسية وجميع البيانات الفنية المحدثة الخاصة بالمزايدات، مما يسرع بعملية تقييم الفرص الاستثمارية وكذلك تقديم العروض.
 

إعلان فرص استثمارية جديدة في البحث والاستكشاف وتنمية الحقول


في هذا الإطار، أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عن توافر مجموعة من الفرص الاستثمارية الإضافية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، تتيح البوابة للشركات الراغبة إمكانية الاطلاع على جميع البيانات الجيولوجية والإنتاجية المتاحة وتقديم العروض مباشرة، مما يعزز الشفافية والكفاءة في عملية تقديم العروض ومن ثم تشجيع الاستثمار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنیة الغاز الطبیعی عن الغاز

إقرأ أيضاً:

رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة

تفقد المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بزيارة لمواقع تقديم خدمات توصيل الغاز الطبيعى للمواطنين التابعة لشركة تاون جاس ومحطة تغذية منطقة القاهرة الجديدة بالغاز الطبيعى، كما تفقد  أعمال توصيل الغاز الطبيعى في مشروع  "سكن مصر".

وتابع المهندس يس محمد سير العمل بالمواقع التي تم تفقدها للوقوف على جهود التيسير على المواطنين وعملاء الغاز الطبيعى في الحصول على الخدمات.

شارك في الزيارة المهندس محمد خضير نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز والمهندس محمد فتحى رئيس شركة تاون جاس.

مراكز خدمة العملاء

شملت الزيارة تفقد أحدث مركز لخدمة عملاء توصيل الغاز الطبيعى في شركة تاون جاس، الواقع في القاهرة الجديدة.  

وبدوره، استعرض المهندس محمد فتحي، رئيس شركة تاون جاس جهود تطوير وتحديث المركز لتقديم خدمات توصيل الغاز الطبيعي بنظام "الشباك الواحد"، معتمدين على أحدث الأساليب لضمان سرعة وفاعلية الخدمة وتلبية كافة احتياجات العملاء بشكل متنوع.

كما تفقد العضو المنتدب التنفيذي لإيجاس محطة تخفيض الضغط الرئيسية المغذية لمنطقة القاهرة الجديدة، حيث تم عرض الجهود المبذولة لتأمين الكميات اللازمة من الغاز الطبيعي لتلبية احتياجات العملاء على مدار 24 ساعة،  وتفقد كذلك  اعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل في مشروع "سكن مصر" الذي يشمل التوصيل إلى 3500 وحدة سكنية.  

وجدير بالذكر أن شركة تاون جاس قد قامت بالفعل بتوصيل الغاز لحوالي 4.8 مليون وحدة سكنية منذ بدء نشاطها، وفي ختام الجولة، تم تكريم أحد العاملين المتميزين في مجال السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • البحث عن غريق مفقود بالبحر في عنابة
  • مصر.. إجراءات جديدة تمنع قطع الكهرباء
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • تعيين معتز عاطف متحدثا رسميا لوزارة البترول
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تقترب من أعلى مستوى لها في شهرين
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة