تبوك

أعلنت أمانة منطقة تبوك عن دخول مبادرة تسوير الأراضي الفضاء في المنطقة حيز التنفيذ، بعدد 141 قطعة مستهدفة للتسوير كمرحلة ثالثة، داعية جميع ملاك هذه الأراضي إلى تسوير أراضيهم تفاديًا للغرامات المالية.

وأشارت إلى أن المرحلة الثالثة المستهدفة للتسوير في منطقة تبوك تشمل 30 قطعة في طريق أبو بكر الصديق، و20 قطعة في طريق الملك عبدالعزيز ، و22 قطعة في طريق الملك عبدالله، و34 قطعة في طريق الأمير سلطان، و35 قطعة في طريقة الملك فهد.

ودعت أمانة منطقة تبوك ملاك الأراضي الفضاء للمسارعة في إصدار تراخيص التسوير عبر منصة “بلدي”، وفقًا للنماذج والمعايير والضوابط المعتمدة من الوزارة، وذلك تفاديًا للغرامات التي أقرتها الوزارة بمبلغ 100 ريال لكل متر طولي، حيث تتكرر الغرامة كل أسبوعين في حال عدم التنفيذ.

وتستهدف المبادرة ضبط الأراضي الفضاء الواقعة في الشوارع التجارية، وتوحيد مظهرها مع المباني المحيطة، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود الملكية للأرض. وتعمل الأمانة على حملة توعوية تستهدف ملاك الأراضي الفضاء والواقعة على المحاور الرئيسة بمرحلتها الثالثة بإشعار ملاك الأراضي لمراجعة الأمانة وتصحيح وضع أراضيهم، وتسهيل إجراءات استخراج التصاريح المطلوبة للتسوير بما يتوافق مع دليل تسوير الأراضي الفضاء الذي أطلقته الوزارة، والذي يسهم في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، إضافة إلى أنها تشكل حماية للملاك من التعديات وسوء استخدامات الأراضي، ورفع مستوى أنسنة المدن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة منطقة تبوك منصة بلدي الأراضی الفضاء ملاک الأراضی

إقرأ أيضاً:

العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر جزء منها ذات طبيعة عسكرية وجزء آخر ذات طبيعة اقتصادية منذ اتفاقية السلام 1979 وحتى هذا التاريخ ويأخذ منحى جزئي من هذه المساعدات في بعض التوقيتات إما لتطويع الإرادة السياسية ولتباينات في مواقف بعض القضايا الموجودة في المنطقة.

حركة فتح تكشف سبب إطالة نتنياهو أمد الحرب في غزة خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  أن هناك رغبة أمريكية في أن تصرف لمصر كامل المساعدات العسكرية، لافتا إلى أن توقيت الإعلان عن هذه الرغبة الأمريكية في ظل التوتر الشديد الموجود في منطقة الشرق الأوسط مصاحبا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفشل المجتمع الدولي والاقليمي بالتعاطي والتعاظم معها وإيقافه بدرجة كبيرة.
وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى مصر باعتبارها ركيزة مهمة بشكل أو بآخر لتوطيد علاقتها مع المحاور الإقليمية التي ترتبط بالولايات المتحدة الأمريكية بطبيعة علاقات استراتيجية أو طبيعة علاقات خاصة وعلى رأس هذه الدول مصر وبعض دول الخليجية.
 

مقالات مشابهة

  • مدرب تشيلسي: لا أهتم بصراع ملاك "البلوز"
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • العمري: عمل ملاك النادي الأهلي لا يليق .. فيديو
  • "الأرصاد": رياح شديدة على تبوك
  • العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية
  • رئيس الشاباك الأسبق: الفلسطينيون يدافعون عن أراضيهم
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • الخدمات النيابية تدعو لاستثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات: المواطن بحاجتها
  • “المركزي الروسي” يخفض الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • أمانة جدة تواصل استعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية