أكد المهندس حسن الخطيب وزير التجارة  والاستثمار، أن الحكومه حريصه على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري بما يسهم في زيادة إنتاجيتها وتنافسيتها داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن قطاع الإلكترونيات يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي، والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وزير العمل: التشجيع على الاستثمار وتوفير فرص العمل أولوياتنا

 

جاء  ذلك  خلال  اللقاء  الذى  عقده  الوزير وممثلى  شركة  سامسونج  للإلكترونيات ببنى  سويف برئاسة سان جورج الرئيس  التنفيذى  للمجموعه.

وقال «الخطيب» إن اللقاء استعرض مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات في محافظة بني سويف، والذي يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وواحدا من ١٤ مصنعًا للشركة حول العالم بإجمالي استثمارات تجاوز ال ٧٠٠ مليون دولار. ، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع تبلغ ٦ ملايين وحدة سنويًا، من أجهزة التلفزيون، والموبايل، والتابلت.

ومن جانبه أكد  جون سو جونج الرئيس التنفيذي لمصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف أن شركة "سامسونج" العالمية تتطلع لجعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، يخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، موضحاً أن مصنع سامسونج في بني سويف يُصدر ٨٥٪؜ من إنتاجه من شاشات التلفزيون إلى أكثر من ٥٥ دولة، حيث تصدرت "سامسونج" المركز الأول منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسي.

وأضاف أن مصنع "سامسونج" ببني سويف يوفر نحو ٥ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء صعيد مصر.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التجارة والاستثمار سامسونج المستثمريين الحكومة

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟

سرايا - انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم الذين نشروه أنه يعود لوزير التجارة المصري، وذلك أثناء زيارة الأخير إلى البحرين.

وتداول رواد مواقع التواصل الفيديو بشكل واسع، متسائلين عن حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين.

ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟ وفي التفاصيل:

زعم ناشرو مقطع الفيديو وقوع عراك بالأيدي وتبادل الشتائم بين الوزير المصري والحاضرين في مؤتمر في البحرين، بسبب تطاول الوزير المصري على الشيعة، حسب تعبيرهم.

بلغ عدد المشاهدات لهذا المقطع المتداول أكثر من 500 ألف مشاهدة، وأعاد نشره العديد من الناشطين على كافة المنصات، وخصوصا على منصة "إكس".

بعد التساؤل عن حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين والتحقيق في صحة الفيديو، تبين أنه قديم ولا يعود إلى وزير التجارة المصري.

تبين أن الفيديو يعود إلى شهر إبريل من عام 2019، حين وقع شجار وعراك بالأيدي بين مستشار قانوني مصري وعضو غرفة التجارة والصناعة في البحرين، وذلك بعد اتهام المستشار القانوني لأحد الأعضاء في غرفة الصناعة والتجارة البحرينية، بالعمل لصالح إيران واتهامه بالعمالة لطهران وتلقي تمويلا منها.

وفي ذلك الوقت، أعلنت الشرطة في البحرين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المستشار القانوني المصري إلى النيابة العامة، وأصدرت بحقه أمرًا بضبطه ومنعه من السفر، بعد متابعة كافة التسجيلات المتداولة للحادثة.

مواضيع ذات صلة وفي هذا الشأن، علق وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة آنذاك على هذا العراك والشجار عبر صفحته الشخصية على منصة "إكس" قائلًا: "من يسب شيعة البحرين فقد سب في الوقت ذاته سنتها وهو دخيل علينا وليس منا، اللهم احفظ لنا البحرين وأهل البحرين".

كما أفادت وزارة الداخلية البحرينية في ذلك الوقت بأن المستشار القانوني يحمل "جنسية عربية"، وأكدت وسائل إعلام بحرينية فيما بعد بأنه مصري الجنسية.

 

#ثانويه_النرجس_الاولي
وزير التجارة المصري ذهب إلى البحرين لتعزيز العلاقات وعمل صفقة تبادل تجاري مع البحرين، فأراد أن يجامل المسؤولين البحرينيين، قام سب الشيعة وما عارف إن معظمهم شيعة
العلاقة تحولت إلى معركة وخناقة! والتبادل التجاري تحول إلى تبادل سب وشتم وعراك ! pic.twitter.com/M9FdicdiKz

— أحـمـد الـتركـي (@Ahmed_Alturki1) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء
  • ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة كوكاكولا هيلينيك - مصر أنشطتها واستثماراتها
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • الحكومة تعلن «رياح السويس للطاقة» شركة مساهمة مصرية
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة
  • وزير التجارة: تذليل التحديات والصعوبات التي تعترض الاستثمار