شهدت أسعار غالبية السلع الأساسية والغذائية  استقرارًا بالأسواق اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، مع تراجع سعر الزيت مقارنة بآخر تحديثات مسجلة، وفق بيانات مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن أسعار السلع الغذائية.

توجيه عاجل من “الحكومة" بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في محافظة المنيا
أسعار السلع الأساسية والغذائية
ونقدم لكم فيما يلي أسعار السلع الأساسية والغذائية اليوم الثلاثاء بالأسواق.

سعر الأرز المعبأ
سجل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم 34.37 جنيه.

سعر السكر المعبأ
سجل متوسط سعر السكر اليوم 36.57 جنيه للكيلو.

سعر زيت عباد الشمس
تراجع متوسط سعر زيت عباد الشمس اليوم بقيمة 3 جنيهات ليسجل 77.37 جنيه للتر.

سعر الفول المعبأ
سجل سعر الفول المعبأ اليوم: 54.4 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق المعبأ
سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم 24.92 جنيه للكيلو.

سعر العدس المعبأ
سجل سعر العدس المعبأ اليوم 65.6 جنيه للكيلو.

سعر المكرونة المعباة
سجلت أسعار المكرونة المعبأة اليوم 31.26 جنيه للكيلو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الزيت سعر الأرز سعر السكر وزارة التموين سعر الفول سعر الدقيق سعر العدس جنیه للکیلو سعر الیوم الثلاثاء السلع الأساسیة المعبأ الیوم أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا

48 ساعة من الموجة الحارة الشديدة ضربت البلاد مؤخرًا، اعتقد العديد من المواطنين، إنها الموجة الأكثر حرارة، على الرغم من بدء العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف جغرافيًا، والاستعداد لفصلي الخريف والشتاء. 

وشهد صيف 2024، بوجه عام العديد من الموجات الحارة المتلاحمة، إثر تأثر العالم بالأزمة المناخية وتغيرات المناخ. 

ولكن هل كان صيف 2024 هو الأكثر حرارة على الإطلاق؟، سؤال أجابت عنه الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «National Oceanic and Atmospheric Administration»، إذ أكدت في تقرير لها، إن صيف 2024 هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي، مستندة لعدة بيانات وتقارير بالأرقام والإحصائيات.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمود القياتي، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن» أنه وفقًا للهيئة لا يمكن الجزم حاليًا إلا بنهاية العام، فيما يخص مناخ مصر، على الرغم من إن العام الحالي شهد العديد من الموجات الحارة المتلاحمة، متأثرًا بعدة عوامل جوية على رأسها ظاهرة اللانينا.

تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا.. مفاجأة

بحسب ما سجلته الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) كان شهر أغسطس 2024 هو الشهر الأكثر سخونة على الأرض في سجل المناخ، على مدار 175 عامًا.

فعلى الرغم من الموجات الحارة التي شهدها شهر سبتمبر، إلا إن شهر أغسطس هو الشهر الخامس عشر على التوالي من الأشهر الدافئة القياسية «الأكثر حرارة»، واختتم بأدفأ صيف للأرصاد الجوية في نصف الكرة الشمالي على الإطلاق، وفقًا للعلماء وبيانات المراكز الوطنية للمعلومات البيئية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).

أبرز الأحداث المناخية في 2024

ووفقًا لأحدث تقرير شهري للمناخ العالمي الصادر عن NOAA، إليكم أبرز النقاط الواردة حول المناخ بالأرقام

- كان متوسط ​​درجة حرارة الأرض وسطح المحيطات العالمية، في شهر أغسطس 2024 نحو 2.29 درجة فهرنهايت (1.27 درجة مئوية) وهي أعلى من متوسط ​​القرن العشرين البالغ 60.1 درجة فهرنهايت (15.6 درجة مئوية)، ليحتل أغسطس المرتبة الأكثر دفئًا في سجل المناخ العالمي.

صادف شهر أغسطس هذا العام، إنه الخامس عشر على التوالي من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى مستويات قياسية، وهو في حد ذاته خط قياسي.

ما هي البلدان التي تأثرت بشهر أغسطس؟

وفقًا لـ NOAA، شهدت أوروبا وأوقيانوسيا أدفأ شهر أغسطس على الإطلاق، وشهدت آسيا ثاني أدفأ شهر أغسطس، في حين شهدت كل من أفريقيا وأمريكا الشمالية ثالث أدفأ شهر.

الجدير بالذكر إنه منذ بداية العام، من يناير وحتى أغسطس 2024، شهدنا  الصيف الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي، حيث بلغت درجة الحرارة 2.74 درجة فهرنهايت (1.52 درجة مئوية) أعلى من المتوسط.

وصادف هذا الموسم، أيضًا أدفأ فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، على الإطلاق حيث بلغت درجة الحرارة 1.73 درجة فهرنهايت (0.96 درجة مئوية) أعلى من المتوسط.

2024.. عام الصيف الأشد حرارة 

وعلى الصعيد العالمي، صُنفت 2024 منذ بداية العام على أنها الأكثر «سخونة» منذ بداية العام حتى الآن، حيث بلغت 2.30 درجة فهرنهايت (1.28 درجة مئوية) أعلى من متوسط ​​القرن العشرين البالغ 57.3 درجة فهرنهايت (14.0 درجة مئوية).

ووفقًا لتوقعات درجات الحرارة العالمية السنوية الصادرة عن المراكز الوطنية للمعلومات البيئية «NCEI» هناك احتمال بنسبة 97% أن يُصنف عام 2024 على أنه العام الأكثر دفئًا «حرارة»  في العالم على الإطلاق. 

أحداث مناخية بارزة أخرى خلال شهر أغسطس

لم يتوقف الأمر على سخونة الجو، بل شهدت عدة بلدان خلال شهر أغسطس، العديد من الأحداث المناخير البارزة والمختلفة، إذ شهدت المناطق الاستوائية خلال شهر أغسطس، نحو خمسة عشر عاصفة في المتوسط، اندلعت في جميع أنحاء العالم خلال أغسطس، وهو ما كان قريبًا من متوسط ​​الفترة 1991-2020.

وعلى النحو التالي شهد حوض المحيط الأطلسي إعصارين استوائيين خلال شهر أغسطس،  «ديبي» وهو إعصار من الفئة الأولى وصل إلى اليابسة في فلوريدا، و«إرنستو»، وهو إعصار من الفئة الثانية وصل إلى اليابسة في برمودا.

بينما شهد شرق المحيط الهادئ سبعة أعاصير مدارية، وهو أعلى بكثير من المتوسط، وشهد غرب المحيط الهادئ خمسة أعاصير، وشهد شمال المحيط الهندي إعصارًا واحدًا. 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 13-9-2024 في محافظة قنا
  • أسمنت بني سويف بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة المنيا
  • بعد الارتفاع الأخير.. مفاجأة جديدة بأسعار الذهب اليوم
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء11-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 11-9-2024 في محافظة قنا
  • الجملي بـ 300 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • البتلو بـ 400 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الاربعاء 10-9-2024