نفذت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر خلال شهر يوليو الماضي أكثر من (7.7) ملايين عملية إلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوار، عبر أبشر أفراد وأبشر أعمال.
ومن خلال منصة أبشر أفراد، تجاوز عدد العمليات المنفذة أكثر من 5,251,000 عملية، حيث نفّذت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية 117,487 عملية تحقق من صلاحية الهوية، و56,290 عملية تجديد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا، و41,491 تعريفًا بفرد أسرة، و34,914 عملية في خدمة بياناتي، و16,854 عملية في خدمة بياناتي المطورة، و10,895 عملية إصدار بدل مفقود لبطاقة الهوية الوطنية، وإصدار 6,864 سجل أسرة، و3,782 عملية إصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة للتفويض الإلكتروني على منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية. هذه الخدمات تتيح للمستخدمين إجراء مجموعة من المعاملات إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة مكاتب الجوازات، وذلك من خلال تفويض شخص آخر لإنجاز الخدمة نيابة عنهم. من بين هذه الخدمات إصدار وتجديد هوية مقيم، واستلام الهوية بعد طباعتها، بالإضافة إلى إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة.

الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر أبشر

منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية تعتبر منصة شاملة تقدم خدمات إلكترونية للأفراد والشركات. من بين القطاعات المتاحة على المنصة، تقدم الإدارة العامة للجوازات مجموعة من الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر للقيام بها عبر أبشر. وتشمل هذه الخدمات العديد من الإجراءات التي تسهل على المقيمين والمواطنين في المملكة إدارة شؤونهم.

أبرز الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر لإجرائها عبر منصة أبشر تشمل:إصدار وإلغاء تصاريح السفر للتابعين.الإبلاغ عن فقدان أو تلف جواز السفر.إصدار وتجديد هوية مقيم واستلامها بعد الطباعة.إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي.تمديد تأشيرات الزيارة، وإضافة تابع.تغيير مهنة العامل الوافد أو نقل خدماته.إصدار وتجديد واستلام جواز السفر.كيفية استخدام منصة أبشر لتفويض الخدمات

للاستفادة من خدمات التفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر، يتعين على المستخدم تسجيل الدخول إلى "أبشر أفراد"، واختيار الخدمة المطلوبة من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة. يمكن بعد ذلك تحديد نوع التفويض وتفويض شخص آخر لتنفيذ الخدمة نيابة عنه.

 

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • الداخلية: أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير