أقدمت أم بريطانية على تزوير إصابة طفلها بالسرطان بهدف الاحتيال على صندوق خيري والحصول على آلاف الدولارات. قامت شارلوت بلاكويل، البالغة من العمر 40 عاماً، بالاستفادة من مؤسسة "مورغان العسكرية الخيرية"، التي أنشأها والدا طفل توفي بسبب سرطان الكبد، وذلك بعد أن ادعت كذباً أن طفلها يعاني من نفس المرض.

استهدفت بلاكويل الصندوق الخيري بعدما تقربت من والدة الطفل الراحل، ناتالي ريدلر، مدعية أن طفلها مريض ويتلقى علاجاً دقيقاً بعد انتكاسة صحية.

لإنجاح خطتها، أنشأت بلاكويل صفحة على موقع GoFundMe لجمع التبرعات، مما دفع ناتالي إلى التبرع بالمال وتقديم الدعم العاطفي والمالي.

بعد التبرع، اكتشفت ناتالي الخدعة عندما علمت أن بلاكويل كانت ترسل طلبات للحصول على المال إلى مؤسسات خيرية أخرى. قامت ناتالي بتحقيقات خاصة كشفت زيف ادعاءات بلاكويل، مما أدى إلى تجميد الأموال واستعادتها دون خسارة مالية للجمعية الخيرية.

على الرغم من توجيه تهمة الاحتيال إلى بلاكويل، تم إسقاط الدعوى بعد اعترافها بالذنب وتعهدها بعدم التكرار. حكم عليها بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى حظر تجول لمدة 4 أشهر تحت المراقبة، وإكمال 180 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر، ودفع تكاليف قدرها 200 دولار مع الرسوم الإضافية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قيود بريطانية على إعلانات الوجبات السريعة.. ما القصة؟

لم يعد من الممكن للمطاعم التي تقدم وجبات الطعام السريعة في بريطانيا أن تعرض إعلاناتها على التلفزيون قبل الساعة 21:00 مساء، وفق قرار حكومي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر 2025.

وبحسب تقرير نشره موقع "بي بي سي" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، فقد قال حزب العمال البريطاني إن نقطة التحول في الإعلان عن الوجبات السريعة سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع حظر كامل على الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت، وكلاهما يهدف إلى معالجة السمنة لدى الأطفال.

وكان المحافظون قد التزموا سابقًا بالحظر في عام 2021 عندما كان بوريس جونسون رئيسًا للوزراء، ولكن تم تأجيله لإعطاء الصناعة المزيد من الوقت للاستعداد.

وبحسب التقرير، قال وزير الصحة أندرو جوين إن تأكيد نطاق القيود وتاريخ تنفيذها يوفر الوضوح للشركات.

وقال جوين إن الحكومة تريد "معالجة المشكلة بشكل مباشر" و"دون مزيد من التأخير".

وقال في بيان مكتوب إلى مجلس العموم في بريطانيا، الخميس: "ستساعد هذه القيود في حماية الأطفال من التعرض لإعلانات الأطعمة والمشروبات الأقل صحة، والتي تظهر الأدلة أنها تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة".

وكان الحظر من ضمن التعهدات في بيان حزب العمال خلال حملة الانتخابات العامة لهذا العام.

ووصفت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة، التي تعمل على الحد من السمنة لدى الأطفال، الحظر بأنه "خطوة مرحب بها".

وقال سيمون ديكسون، رئيس السياسات والشؤون العامة في الجمعية الملكية للصحة العامة إن تغذية الأطفال "أولوية طويلة الأجل" وهي "مفتاح لبناء مستقبل أكثر صحة للجيل القادم".

 وبموجب المقترحات، هناك نهج من مرحلتين لتحديد المنتج الذي يعتبر "أقل صحة"، بحسب التقرير.

إذ يعتبر القرار المنتجات "الغنية بالدهون أو الملح أو السكر".

وسيتم إعفاء عدد من العناصر من القيود الجديدة لأنها تخضع بالفعل لقواعد منفصلة.

ويشمل ذلك حليب الأطفال، والأطعمة المصنعة القائمة على الحبوب للرضع، ومنتجات استبدال النظام الغذائي، والمشروبات الطبية، ومنتجات استبدال الوجبات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • سرقة وزيرة بريطانية خلال حديثها عن السطو
  • قيود بريطانية على إعلانات الوجبات السريعة.. ما القصة؟
  • كيال : إدارة الهلال قامت بتفويض فهد بن نافل في الصلاحيات .. فيديو
  • مرض نادر يتسبب في ولادة طفل مرتين.. ما القصة؟
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • عراقيون مقيمون في دبي يقعون ضحايا للاحتيال يكبدهم مبالغ كبيره
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • ثلاثينية تلقي طفل من شرفة منزل.. فيديو
  • 10 نصائح للأمهات للتعامل مع طفلها في أولى مدرسة
  • شرطة أبوظبي: الاحتيال الإلكتروني.. أحلام وهمية وخادعة بالثراء