كتب- نشأت علي:

طالب ممثل نقابة المحامين بحذف النص الذي يجيز للمحكمة منع المتهم أو محاميه من الاسترسال في المرافعة إذا خرج عن موضوع الدعوى أو كرر أقواله، فيما طالب النائبان أحمد الشرقاوي وضياء الدين داود بالإبقاء على النص مع إضافة عبارة (بعد التنبيه عليه).

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب.

ولاقي المقترح، رفضا قاطعا من الحكومة وممثل مجلس القضاء الأعلى وأغلبية نواب اللجنة التشريعية خاصة وأن هذا النص موجود في القانون القائم وحذفه سيحدث مشاكل كبيرة من الناحية العملية.

واستشهد وزير الشئون النيابية بالنص الموجود في لائحة مجلس النواب الذي يلزم النائب بعدم تكرار أقواله، كما تمسك ممثل مجلس القضاء الأعلى بالنص كما ورد من اللجنة الفرعية، مؤكدا أن الواقع العملي يلزم ذلك وأن هذا النص موجود من قبل والإبقاء عليه يحقق حسن سير الدعاوى ويحقق مصلحة المتقاضين، مطالبا الجميع بعدم المزايدة على حساب انتظام المحاكمة.

وبعد مناقشات واسعة وافقت اللجنة التشريعية على النص كما ورد من اللجنة الفرعية.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقابة المحامين الشئون الدستورية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا

قال عبد الحليم علام، نقيب المحامين، إن النقابة عقدت اجتماع موسع لمناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وأصدروا مذكرة بالمواد التي يعترضون عليهم. 

شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها الشُعبة: وصول سعر كرتونة البيض 170 جنيها "لا تعد زيادة" قانون الإجراءات الجنائية

وأشار علام، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إلى أن لديهم العديد من الملاحظات على مشروع قانون الإجراءات الجنائية وتم إرسالها لمجلس النواب، وتتضمن 21 مادة من بينها 15 و25 و72 و73، مؤكدا أنهم ليسوا في خصومة مع أي طرف.

وأوضح أن مجلس النواب واللجنة التشريعية وافقا على إعادة مداولة في المواد المعترض عليها، وتم الآخذ بملاحظات النقابة في عدد كبير من المواد، لافتا إلى أنهم ينتظرون خروج مشروع القانون من اللجنة التشريعية إلى اللجنة العامة في مجلس النواب، معتبرا أن مشروع القانون الجديد أفضل كثيرا من القانون القديم.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • اعتراض نقابة المحامين على التعديلات القضائية الحوثية المطروحة أمام مجلس النواب (بيان )
  • بيان المحامين بشأن انتهاء «تشريعية النواب» من مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين
  • تشريعية النواب توافق على مقترح المحامين بتعديل المادة 242 لقانون الإجراءات الجنائية
  • تشريعية النواب تنتصر للمرة الثالثة في اجتماع اليوم لحق الدفاع وترفض تعديل الحكومة والنيابة العامة للمادة ١٠٤
  • اللجنة التشريعية توافق على مقترح نقابة المحامين بقانون الإجراءات الجنائية
  • تشريعية النواب توافق على مقترحات «المحامين» بشأن قانون الإجراءات الجنائية
  • علام يشيد باستجابة تشريعية النواب لمقترحات المحامين