نعى المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والقاضي السابق بمحكمة العدل الدولية، ورئيس الوفد المصري في التفاوض لإنهاء نزاع طابا مع إسرائيل، الذي وافته المنية مساء أمس.

وتقدم المستشار محمود فوزي بخالص العزاء لأسرة الراحل ومحبيه وتلاميذه، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وكان السفير نبيل العربي رمزًا متفردًا من رموز الدبلوماسية المصرية والعربية، وصاحب مسيرة وبصمة في المحافل الدولية وقامة قانونية وتفاوضية متميزة على المستويات كافة، وقدم خلال مسيرته جهودًا وإسهامات بإخلاص من أجل خدمة وطنه.

وللراحل علامات مميزة على الصعيد الدبلوماسي والقانوني والسياسي، إذ بدأ مسيرته المهنية مستشارا قانونيا للوفد المصري أثناء مؤتمر كامب ديفيد للسلام في الشرق الأوسط، ولعب دورا كبيرا في المفاوضات الدولية، واستمرت مسيرته في التمثيل الدولي لمصر، منخرطا بعضوية عدة لجان قانونية، وكان نموذجًا للنضال والدفاع عن حقوق مصر، وتعزيز مكانتها إقليميا وعربيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب وزارة الشئون النيابية النواب نبيل الكاتب

إقرأ أيضاً:

مستشار برلماني يسائل وزير التعليم العالي حول حرمان طلبة الطب من السكن الجامعي في الرباط

طالبت  مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في البرلمان، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بإيجاد حل للأزمة التي يعاني منها طلبة الطب والصيدلة، خصوصًا فيما يتعلق بفقدانهم للسكن الجامعي في حي السويسي بمدينة الرباط.

وأوضح المستشار الكرش خليهم، في سؤاله أن هذا المشكل الذي تسبب فيه عميد كلية الطب، عقب رفض تسليم شهادات التسجيل في الحي الجامعي، والذي يأتي في وقت يتطلع فيه الجميع إلى حل أزمة ملف طلبة الطب والصيادلة والذين امتنعوا عن اجتياز امتحانات الموسم الدراسي المنصرم، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة الطلبة الذين يواجهون صعوبات كبيرة بسبب عدم توفر السكن الجامعي الملائم.

وطالب المستشار بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذا الاحتقان والحفاظ على مكتسبات الطلبة وعلى رأسها الحق في السكن.

وكان عشرات طلبة الطب والصيدلة قد احتجّوا، السبت 7 شتنبر 2024، بجوار كلية الطب والصيدلة، وسط مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد يومين من مقاطعتهم امتحانات استدراك الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2023-2024.

كلمات دلالية طلبة الطب، البرلمان، المعارضة، الأغلبية

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • مستشار برلماني يسائل وزير التعليم العالي حول حرمان طلبة الطب من السكن الجامعي في الرباط
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي سبل معالجة أزمة المركزي والدفع بالعملية السياسية
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • عاجل.. نجم الأهلي السابق يتعرض لحادث مروري بعد أيام من رحيله (صور)
  • حادث سير يفجع اللاعب محمود متولي
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية